صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النجادة لـ الجريدة•: لجنة لنظر حالات من غير المقبولين في «التطبيقي»

شكّلها مدير «الهيئة» بالإنابة وسترفع تقاريرها لاتخاذ القرار المناسب

أعلنت النجادة، تشكيل لجنة برئاستها، لنظر طلبات المتقدمين المستوفين للشروط المعلنة وقت التقديم، ولم يتم قبولهم بالهيئة للعام الدراسي 2018-2019.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن هناك لجنة مشكلة بقرار من المدير العام بالإنابة م. طارق العميري، وبرئاستها، تنظر في طلبات المتقدمين المستوفين للشروط المعلنة وقت التقديم، ولم يتم قبولهم ضمن المقبولين في الهيئة للعام الدراسي 2018-2019، سواء كانوا من الذين لم يقدموا اوراقهم كاملة عبر الموقع الالكتروني، او ممن ألغى قبوله، او سحب من البعثات الداخلية أو الخارجية أو جامعة الكويت، خلال فترة التقديم، ويرغبون في الدراسة بتخصصات الهيئة، وقدموا أوراقاً لمن يهمه الأمر تثبت بذلك.

وقالت النجادة، في تصريح صحافي لـ«الجريدة» أمس، إن موظفي العمادة والتدريب والحاسب الآلي يعملون لأوقات ما بعد الدوام الرسمي، من اجل التدقيق وإنجاز ملفات المتقدمين في التطبيقي، بعد تقديم طلبات خلال استقبالهم في الاسبوع الماضي بصالة القبول، ليتم اتخاذ قرار بما بتناسب مع اللوائح والقوانين المعمول بها في القبول. وأوضحت أن «العمادة حرصت اثناء قبول الطلبة على تطبيق لوائح وضوابط القبول المعمول بها، حسب الفئات المحددة لأولوية القبول والنسب وترتيب الرغبات المدخلة بواسطة الطالب والمقاعد المخصصة لكل تخصص. وبينت أن القبول في خطة الشواغر سيكون بناء على المقاعد المتوافرة في مختلف التخصصات التي تستوعب الأعداد.

وذكرت النجادة أن من يسحب او يلغي قبوله لن يستطيع التقديم للالتحاق بخطة شواغر القبول، ويستطيع التقدم في العام الدراسي المقبل، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة المستمرين والمستجدين في حياتهم الدراسية المقبلة.