الالتحاق بـ«البعثات الداخلية» لخريجي «الإنكليزية» ينطلق 26 الجاري

أبل: أولوية القبول للحاصلين على أعلى المعدلات في حدود المقاعد المتاحة

نشر في 09-08-2018
آخر تحديث 09-08-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، أن فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية لخريجي الثانوية الإنكليزية والحاصلين على الدبلوم، ستبدأ اعتباراً من 26 إلى 30 الجاري.
كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، أن فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية لحملة الثانوية الانكليزية والحاصلين على الدبلوم للفصل الدراسي الأول 2018/2019 ستبدأ اعتبارا من الأحد 26 إلى الخميس 30 الجاري، وسيغلق باب التسجيل في الساعة 12 ظهراً.

وأوضح أبل، في تصريح صحافي، أنه على الطلبة الرغبين في التسجيل بالبعثات تقديم اختبار القبول في المنشأة التعليمية، التي يودون التسجيل فيها كرغبة أولى، والحصول على ورقة القبول وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالبعثات الداخلية، وذلك بالنسبة لحملة الثانوية الانكليزية، أما الحاصلون على الدبلوم فسيكون تسجيلهم يدويا في مقر المنشأة التعليمية، وتكون أولوية القبول للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات، وفي حدود ما هو متاح من مقاعد.

وأكد ضرورة اتباع ارشادات التسجيل الموضحة على موقع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، مضيفاً أن الطالب يمكنه التعرف على برامج الكليات والجامعات وأدنى نسبة مئوية مطلوبة في كل تخصص بزيارة الموقع الإلكتروني.

وذكرت الأمانة أن الفئة المسموح لها بالتقدم بطلب البعثة الداخلية هم خريجو الثانوية الانكليزية (تسجيل إلكتروني)، والتحويل بين الجامعات للطلبة المقيدين في البعثات الداخلية (تسجيل يدوي في المنشأة التعليمية)، التحويل الى البعثات لطلبة جامعة الكويت/ البعثات الخارجية/ التطبيقي، والحاصلون على شهادات الدبلوم، والمتفوقون من الطلبة المقيدين في المنشآت التعليمية الخاصة، وإعادة ضم الطلبة المفصولين من البعثة الداخلية.

وكشفت الأمانة أن الأوراق المطلوب رفعها لنظام التسجيل في البعثة الداخلية هي: البطاقة المدنية، البطاقة المدنية لولي أمر الطالب، كشف درجات الثانوية العامة متضمنا تسلسل الاعوام الدراسية دون انقطاع، ورقة القبول من الجامعة المراد الالتحاق بها، صورة من وصل التسجيل، شهادة لمن يهمه الأمر من ادارة التعليم الخاص بمعادلة الثانوية العامة، اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، صورة من شهادة ميلاد الطالب.

back to top