مبارك سلطان: انتهيت من تصوير مشاهدي في فيلم «إيكاروس»

أكد أنه قدم من خلال «الصمود» رسالة وفاء إلى كل شهدائنا الأبرار

نشر في 07-08-2018
آخر تحديث 07-08-2018 | 00:00
مبارك سلطان مع علي البريكي في «التنديل»
مبارك سلطان مع علي البريكي في «التنديل»
قدّم الفنان مبارك سلطان 4 عروض لمسرحية «الصمود» على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف.
صوّر الفنان مبارك سلطان أحدث أعماله، وهو فيلم سينمائي كوميدي بعنوان "إيكاروس"، من إخراج محمد البكر، ويشارك في بطولته الفنان القدير محمد جابر وميس كمر.

في هذا الصدد، قال الفنان سلطان: "انتهيت من تصوير مشاهد دوري في الفيلم السينمائي (إيكاروس)، الذي صور بين مدينة الكويت وجزيرة فيلكا، وسيتم عرضه في دور السينما المحلية اعتباراً من أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومعي في التمثيل الفنان الكبير محمد جابر، والنجمة ميس كمر، ومحمد باش وجراح العونان وهبة العبسي وأبوطلال المزيون ونواف السيد".

وأضاف أن العمل يتناول العديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، من خلال أسرة تعيش على النصب والاحتيال، تجري وراء المادة، ويتفق رب الأسرة، مع مجموعة من اللصوص على أنه دكتور يمتلك قطعاً من الآثار النادرة في فيلكا، وهو في الوقت نفسه رجل بخيل على أسرته.

وعن مشاركاته المسرحية، أوضح سلطان أنه قدم منذ أيام قليلة 4 عروض للمسرحية الوطنية (الصمود)، "وهي من إشرافي وبطولتي، وذلك على خشبة مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي في مشرف، بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي الغاشم، وهي تجسد ملحمة صمود الشعب الكويتي إبان الغزو العراقي الغاشم لدولتنا الحبيبة الكويت، حيث تشكلت المقاومة بعد دخول جنود الطاغية صدام بساعات قليلة، والمسرحية تتطرق إلى أبطال الكويت الذين استشهدوا، ومنهم سناء الفودري، التي تعد أول كويتية تستشهد في المظاهرات المناهضة لغزو الكويت، والعمل تسجيلي للأحداث، ونقدم من خلاله رسالة وفاء إلى كل شهدائنا الأبرار".

وذكر أن العمل شارك في بطولته، فضلاً عنه، كل من الفنان القدير خليفة خليفوه، ومحمد الفهد، وعبدالله الفريح، وأحمد الحسن، وعادل الخليفة، وعبدالعزيز الحسن، ولولوة، وفرح، وعلي الفهد، ومجموعة من الطاقات الشابة الواعدة، وهو من تأليف وإخراج محمد الفهد، وإنتاج شركة مسرح السور.

وعن العمل المسرحي الثاني، أفاد بأنه شارك في مسرحية "عيال النوخذة"، تأليف حسين صالح، وأخرجها بدر البلوشي، التي اختتمت عروضها فعاليات الدورة الـ 20 للمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة، الذي تنظمه سنوياً الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، واستمر عرضها ثلاثة أيام، وتدور أحداثها حول أبناء نوخذة "ربان سفينة"، يمتلك سفينة تجارية مشهورة ورثها عن آبائه وأجداده. ويصور العمل النوخذة على أنه رجل خير وحكيم، أحسن في تربية أبنائه على حب العمل والعلم والعطاء، بالإضافة إلى أنه يبذل الجهد والمال في مساعدة جيرانه والمحتاجين وحل الخلافات بينهم، ويحث الناس على العمل واتقاء مخاطر الجهل والتواكل، ولله الحمد نالت إعجاب الجمهور من الصغار والكبار، الذين تفاعلوا مع أحداثها لما تقدمه من رسائل هادفة وقيم سامية وواعية في قالب تراثي وغنائي مرح، في زمن باتت المشتتات والرسائل غير الأخلاقية تصل إلى أيدي الأبناء بضغطة زر.

يذكر أن آخر أعمال الفنان مبارك سلطان، المسلسل التراثي الاجتماعي "سموم"، وهو الجزء الثاني من "المعزب"، والذي عرض حصرياً على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان الماضي، وتدور أحداثه بالكويت قبل 80 عاماً، ويتناول قسوة الحياة المعيشية، وشظف العيش قبل اكتشاف النفط. العمل من تأليف أحمد جوهر وإخراج أحمد البيلي، وبطولة الفنان الكبير سعد الفرج، وإلى جانبه أحمد جوهر، وعبدالعزيز الحداد، ومحمد المنيع، وأحمد مساعد، ومنى شداد، وميس كمر، وهبة سليمان، وأمل عباس، وعلي عبدالمحسن، ورضا علي حسين، وعماد العكاري، وإسماعيل الراشد.

يشار إلى أن الفنان مبارك سلطان، هو النجل الأكبر للفنان وكاتب الأغاني الراحل والمخرج الإذاعي الراحل ماجد سلطان (كاتب أغنية حلفت عمري)، كما أن عمته المطربة فتاة سلطان، عضوة الهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون الموسيقية.

وشارك مبارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية منها: الكرة مدورة، التنديل، المعزب، درويش، كريمو، زارع المشوم، سوق الجت".

«عيال النوخذة» تحمل رسائل هادفة وقيماً سامية في قالب تراثي
back to top