صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3955

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بن راشد وبن زايد يفتتحان «مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي» الترفيهية

إن كنت ممن يبحث عن عالم السحر والخيال، وإن كنت ترغب بقضاء يوم في عالم الأحلام والأفلام، فإنك تستطيع تحقيق هذا الآن، فعالم الخيال والأحلام فتح أبوابه في جزيرة ياس بمدينة أبوظبي، إنه عالم "مدينة وارنر براذرز الترفيهية".

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "عالم وارنر براذرز أبوظبي"، المدينة الترفيهية المغطاة الأولى من نوعها في العالم، التي تحمل علامة "وارنر براذرز" العالمية الشهيرة، وطورتها شركة "ميرال"، المطور الرائد للوجهات المتميزة في أبوظبي، بالشراكة مع "وارنر براذرز إنترتينمنت" باستثمارات بلغت مليار دولار.

وحضر سموهما حفل الافتتاح الرسمي للمدينة الترفيهية في منطقة "وارنر براذرز بلازا"، والذي تضمن عرضاً لفيلم قصير تم إعداده خصيصا للاحتفاء بالأرشيف السينمائي المتميز لشركة "وارنر براذرز"، التي تعد من كبريات الشركات المتخصصة في مجال الإنتاج السينمائي وصناعة الترفيه على مستوى العالم، وشمل العمل مقتطفات من أشهر الأعمال التي قدمتها الشركة، بينما سادت الافتتاح أجواء احتفالية باهرة استخدمت فيها أحدث المؤثرات السمعية والبصرية.

وتفقد بن راشد وبن زايد المدينة التي تعد أحدث وأبرز الإضافات إلى جزيرة الياس، معززة مكانة الجزيرة كواحدة من أهم مراكز الجذب السياحي في أبوظبي ودولة الإمارات على وجه العموم، بما توفره من خيارات ترفيهية متنوعة تناسب كافة أفراد الأسرة من جميع الأعمار، حيث تضم جزيرة ياس عالم فيراري المتميز بألعابه الفريدة ومطاعمه المميزة والعالمية، وتضم أيضا حلبة مرسى ياس لسباق السيارات، وهي من أكبر حلبات السباق، وتقام فيها سباقات دولية وعالمية عديدة، و"ياس ووتروورلد أبوظبي"، التي تعد من أكبر المدن الترفيهية المائية، كما تتميز الجزيرة بوجود مول ياس التجاري الذي يعد من أكبر مراكز التسوق في مدينة أبوظبي، ويأتي عالم "مدينة ورنر براذرز" ليضيف إلى الجزيرة مقصدا سياحيا متميزا يناسب جميع الفئات العمرية، ويقدم يوما من عالم الخيال لزواره.

6 مناطق ترفيهية

وخلال الافتتاح اطّلع بن راشد وبن زايد على مختلف مكونات مدينة "عالم وارنر براذرز أبوظبي" المقامة على مساحة ضخمة تزيد على 1.65 مليون قدم مربعة، تتوزع على 6 مناطق ترفيهية لكل منها طابعها الفريد وشخصياتها المميزة، إذ تم تجهيزها بأحدث المؤثرات البصرية والصوتية والديكورات المصممة بعناية فائقة من أجل إبهار الضيوف بأجواء تحاكي الخيال.

وتفقدا جانبا من المرافق الترفيهية والخدمية التي توفرها المدينة، والكيفية التي تم توزيعها بها على مختلف جنبات المدينة مترامية الأطراف بأسلوب يكفل راحة الزائرين ويضمن إسعادهم، وكذلك المناطق الترفيهية المدعومة بأحدث التقنيات والمؤثرات الصوتية والضوئية، وهي المكونات التي تعمل على تكامل تجربة الزائر وإدخال البهجة والسرور على نفسه.

حضر الافتتاح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي بأبوظبي، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل بأبوظبي، والشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين.

فصل جديد

وبمناسبة افتتاح المدينة، قال رئيس مجلس إدارة شركة ميرال، محمد خليفة المبارك: "يغمرني الشعور بالفخر والسعادة لافتتاح مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي على جزيرة ياس اليوم، إذ يعد ذلك فصلا جديدا يضاف إلى مسيرة أبوظبي ومكانتها كإحدى وجهات السياحة العائلية الرائدة على مستوى العالم. ونحن على ثقة بأن المدينة سيكون لها إسهامها في إثراء المحفظة السياحية الغنية لجزيرة ياس بما تقدمه لزوارها".

وأضاف: "لقد استطعنا عبر العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في "وارنر براذرز انترتينمنت" تحقيق رؤيتنا المشتركة الرامية إلى تطوير مدينة ترفيهية تبهر ضيوفها من مختلف الأعمار، عبر تقديم تجربة ترفيهية فريدة ومميزة".

وتضم المدينة من خلال مناطقها الست وهي: "وارنر براذرز بلازا"، و"متروبوليس"، و"غوثام سيتي"، و"كرتون جانكشن"، و"بيدروك"، و"ديناميت غالتش"؛ 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً، وعروضا حية، لتقدم لضيوفها باقة واسعة من التجارب الآسرة.

وستتميز كل منطقة بعديد من منافذ بيع المأكولات والمشروبات الراقية، بما يشمل الوجبات السريعة والمطاعم والمقاهي التي تلبي الأذواق كافة، علاوة على المتاجر المختلفة ذات التصميم الفريد التي يمكن للزائر أن يحصل منها على الهدايا التذكارية من منتجات وارنر براذرز، والمستوحاة من شخصياتها المحبوبة، وتم تصميم بعضها خصيصا لعالم وارنر براذرز أبوظبي.

وقال رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لوارنر براذرز، كيفن تسوجيهارا: "تحظى علامة وارنر براذرز بإرث طويل يمتد لأكثر من قرن من الزمن في إنتاج وتوزيع منتجات ترفيهية ذات جودة عالية لجمهورها من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر المدينة الترفيهية العالمية امتدادا لهذا الإرث العريق، حيث تجمع شخصياتنا وتحييها لتقدم لضيوفها تجربة ترفيهية فريدة ومشوقة".

شراكة طويلة

وأضاف: "سعداء بعلاقة الشراكة طويلة الأمد التي تجمعنا بشركة ميرال، ونتطلع لمواصلتها على الدوام".

وسيستمتع الضيوف بأجواء هوليوودية في منطقة وارنر براذرز بلازا، التي تجسد كل ما يتعلق عصر "هوليوود" الذهبي. وينتقل الضيوف بعد ذلك إلى مدينة متروبوليس العصرية الحديثة، حيث ناطحات السحاب التي يتولى حمايتها من الأعداء دي سي سوبر هيروز، مثل سوبرمان وغيره من أبطال جستس لييغ، بما في ذلك وندر ومان، وأكوامان، وغرين لانترن، وسايبورغ وذا فلاش، إضافة إلى تين تايتنز.

وسينطلق الضيوف بعد ذلك إلى منطقة غوثام سيتي، حيث ستتاح لهم الفرصة للاستكشاف وخوض المغامرات مع الأشرار، مثل ذا جوكر، وهارلي كوين؛ حيث يتصدى باتمان لهم.

وسيحاط الضيوف بالغيوم البيضاء الرقيقة وسط السماء الزرقاء، ليسترجعوا ذكريات الطفولة مع كرتون جانكشن، التي ستأخذهم في رحلة مليئة بالمرح مع أشهر الشخصيات والقصص الكرتونية، مثل باغز باني، وتوم آند جيري، وسكوبي-دو ودافي داك.

كما سيتعرف الضيوف على منطقة ديناميت غالتش المليئة بالمفاجآت والخبايا مع الثنائي الشهير روود رانر ووايل إي. كايوتي.

وأخيراً، سيتمكن الضيوف من المضي في رحلة فريدة تجوب معالم العصر الحجري في بيدروك، والاستمتاع بالأصوات والمناظر الرائعة التي تعيشها عائلتا ذا فلينستونز وذا رابلز كل يوم.

معالم أبوظبي

عند زيارتك لمدينة أبوظبي الساحرة، لا تفوت فرصة زيارة مسجد الشيخ زايد، أو المسجد الكبير، كما يطلق عليه، سيبهرك بتفاصيله المعمارية، فهو المسجد الخامس على مستوى العالم من حيث المساحة، إذ يتسع لـ 7000 مصل داخله، وباستخدام الساحات الخارجية للمسجد من الممكن أن يصل العدد إلى أكثر من 30000 مصل، وهو تحفة معمارية، فالمآذن والقباب والثريات والأعمدة تبهر زوار هذا المسجد.

ومن أهم الوجهات السياحية التي يجب ألا يفوتها زوار مدينة أبوظبي من محبي التاريخ والآثار متحف "اللوفر" في جزيرة السعديات المتميز بتصميمه الفريد، والذي تعرض فيه قطع أثرية مميزة ولوحات فنية نادرة، وهو متحف سيأخذك في رحلة عبر الزمان لتشاهد تطورات حياة الإنسان في مختلف النواحي الحياتية عن طريق منحوتات ولوحات فنية وأدوات ونقوش وكتابات أثرية تحكي لنا قصصا وتاريخا، مدينة أبوظبي جمعت لنا الماضي بالحاضر، فعند زيارتك لها ستستمتع بكل معالمها ومزارتها، حيث التنوع الذي يرضي الجميع.