صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3987

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك» و«المتحد البحريني» يوقّعان مذكرة تفاهم وسرية معلومات

● المرزوق: لتكوين أحد أكبر المصارف الإسلامية في المنطقة
● الحميضي: الاتفاق يتيح للكيان الجديد قدرات مالية وفنية أكبر

  • 23-07-2018

وقّع بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنك الأهلي المتحد في البحرين، مذكرة تفاهم وسرية معلومات، مع اختيارهما بنكي HSBC وCREDIT SUISSE لتحديد معدل تبادل الأسهم، باعتبار هذين الأخيرين من البنوك الاستثمارية ذات الخبرة، مع ما يتمتعان به من حيادية ومستوى فني متميز، للقيام بأعمال دراسات التقييم واقتراح السعر العادل.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "بيتك" حمد المرزوق إن الطرفين يبحثان حالياً إمكانية تكوين أحد أكبر المصارف الإسلامية في الشرق الأوسط، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية "بيتك" للنمو والتوسع إقليمياً ودولياً.

ورأى أن الظروف الاقتصادية والمالية في المنطقة تستدعي النظر بجدية إلى مثل هذه التوجهات لخلق كيانات مالية كبيرة قادرة على مواجهة الصدمات، ولديها القدرة المالية والموارد الذاتية، للمنافسة، فضلاً عما يترتب على هذه الكيانات من قواعد رأسمالية قوية راسخة.

من ناحيته، صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة "الأهلي المتحد" حمد الحميضي بأن "مذكرة التفاهم المبدئية التي وقعها الجانبان تضع إطاراً منظماً لبحث إمكانية قيام كيان مصرفي مشترك يُنتظر في حال التوصل إلى اتفاق بشأنه أن يكون من بين أكبر مصارف المنطقة، ويتيح للكيان المشترك الجديد قدرات مالية وفنية أكبر وملاءة رأسمالية أعلى للمنافسة الإقليمية والدولية".