المزيعـــــل: لا يشغلني الأجر... وهدفي الوصول إلى قلوب الجماهير

ثمن إطــلالته الرمضانية في «عبرة شارع» و«عطر الروح» مع أم طلال وهدى حسين

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
 أسامة المزيعل
أسامة المزيعل
سجل الفنان أسامة المزيعل حضورا مميزا خلال شهر رمضان المنقضي، من خلال مشاركته في مسلسلي عطر الروح وعبرة شارع، وقد اكتفى المزيعل خلال هذا العام بعملين دراميين فقط، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ "الجريدة"، حرصه على التنويع وبمدى تأثير الدور في السياق الدرامي للأحداث، بغضّ النظر عن مساحة الشخصية.

المزيعل مقل في الظهور، وحول ذلك قال: "أحب العمل مع من يقدرني، على سبيل المثال المخرج منير الزعبي دائما ما يختار لي مكاني في المسلسل، لذلك أثق دائما بترشيحاته، الأمر نفسه ينسحب على الفنانة هدى حسين التي استطاعت أن تستقطب مجموعة مميزة من النجوم خلال شهر رمضان الماضي، من خلال "عطر الروح"، و"عبرة شارع"، لذلك أشعر بالارتياح لحضوري في الموسم الدرامي الرمضاني.

وتوقفنا مع أسامة عند حضوره الدرامي في "عبرة شارع" و"عطر الروح"، حيث قال: "عندما التقيت الفنانة القديرة سعاد عبدالله، قبل بدء التصوير، قالت لي: أسامة، أنت الوحيد في العمل الذي تقدم دور "كوميدي لايت"، ويتسم بالبساطة عكس الخطوط الدرامية الأخرى، بينما في "عطر الروح" عندما اختار لي المخرج محمد القفاص والفنانة هدى حسين الدور، سألتهما عن التعاطي مع هذه الشخصية، لاسيما أنني وجدتها على الورق لإنسان وقح شرير، قالا لي: هذا ما نريده، وبالفعل قدمت الدور كما شاهده الجمهور، وأتمنى أن أكون قد وفقت.

مضمون العمل

ولفت المزيعل إلى أن مضمون أي عمل درامي يتصدى له يأتي في المقام الأول، وضرب مثلا بـ "عبرة شارع"، الذي ناقش قضية تجارة الإقامات، متوجها بالشكر إلى الكاتب حمد شملان الرومي والفنانة سعاد عبدالله، لحرصهما على نقل الواقع كما هو.

وشدد على أنه لا يهتم كثيرا بالأجر الذي يتقاضاه، بقدر حرصه على أن يصل إلى قلوب الجماهير، قائلا: "أصبو دائما إلى تقديم شخصية مختلفة، وأزعم أنني وفقت في هذا الأمر خلال السنوات الأخيرة، فكل من تابع "صديقات العمر" و"ذكريات لا تموت" و"عطر الروح" و"عبرة شارع" جميع الشخصيات التي تصديت لها مختلفة تماما.

وكشف أنه تلقى 4 عروض للمشاركة في أعمال خلال رمضان المنقضي، موضحا: "تلقيت أربعة عروض، لكنني ضد أن أظهر في هذا العدد من المسلسلات خلال موسم واحد، لذلك التزمت بعملين فقط، واضطررت للاعتذار، مع كل احترامي لكل من تواصل معي.

حجم الدور

وقال المزيعل إنه يؤثر تأثير الشخصية في السياق الدرامي للعمل على حجم الدور، مبينا "على سبيل المثال في مسلسل إقبال يوم أقلبت، هاتفني المخرج منير الزعبي، وعرض عليّ دورا أظهر من خلاله في حلقتين فقط، وقال لي إنه لن يقبل بأن يؤدي أي شخص هذه الشخصية، ولم أتردد لحظة في قبول المهمة، وبالفعل تركت الشخصية انطباعا إيجابيا لدى الجمهور.

من جهة أخرى، ثمّن أسامة مشاركته في تقديم دورة الروضان خلال شر رمضان، وقال: "وصلتني ردود أفعال طيبة، خصوصا بعد مرور أول يومين، حيث اندمجت سريعا مع اللاعبين والمنظمين، وكانت تجربة ثرية، حيث حرصت على الظهور بشخصيتي وتعاملت مع الجميع بتلقائية".

واعتبر المزيعل نفسه من المحظوظين بمشاركة نجوم الصف الأول مثل الراحلين غانم الصالح وعبدالحسين عبدالرضا، مما أتاح له التعليم منهما، وانعكس ذلك على تجربته الدرامية ومشواره في الوسط الفني.

وشدد على أن السينما الكويتية تحتاج إلى دعم لتستمر وتعود إلى ريادتها الخليجية، قائلا: "هناك العديد من التجارب القائمة بالجهود الذاتية، ونتمنى أن تحظى السينما بالدعم، لاسيما أن للفيلم نكهة خاصة تختلف عن المسلسل".

back to top