«الأولمبي» يستبعد 6 لاعبين عقب تجريبية خيطان

منتخب الشباب يبحث عن ودية مع أحد الأندية

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:05
No Image Caption
في حين استقر المنتخب الأولمبي على استبعاد 6 لاعبين من قائمته عقب تجريبية خيطان في 26 الجاري، يبحث منتخب الشباب عن ودية مع أحد الفرق.
استقر الأمر داخل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على تقليص القائمة الحالية التي تضم 36 لاعبا إلى 30 فقط، وذلك عقب المباراة التجريبية الثانية للفريق التي سيخوضها أمام فريق نادي خيطان في 26 الجاري.

وتشارك القائمة النهائية للمنتخب في المعسكر التدريبي، الذي سيقام في ألمانيا ابتداء من أحد يومي 2 أو 3 أغسطس المقبل، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

واتفق الجهاز الفني واللاعبون على ضرورة أن يكونوا على أهبة الاستعداد لاستدعاء أي منهم وفقا للظروف، مما يعني أن استبعادهم أمر مؤقت وليس دائما.

إلى ذلك، نجحت اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد علي حسين الديحاني في تلافي المشكلة التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين، والخاصة بعدم استخراج جواز السفر الإلكتروني، مما هددهم بالاستبعاد من المعسكر، حيث تم استخراج جميع جوازات السفر الخاصة باللاعبين، باستثناء لاعب واحد سيحصل على جوازه الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين على أقصى تقدير.

وكان المنتخب قد استأنف تدريباته على الملعب الفرعي رقم 3 بنادي النصر، تحت قيادة المدرب بداح الهاجري، الذي منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأول، مع إخضاعهم لتدريب استشفائي الجمعة الماضي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، وذلك لتفادي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، خصوصا أن اللاعبين بذلوا جهدا بدنيا كبيرا في التجريبية الأولى التي خاضوها أمام منتخب الشباب مساء الخميس الماضي.

السلمان يلقي الضوء على الأخطاء

في المقابل، يسعى الجهاز الإداري لمنتخب الشباب إلى الاتفاق مع أحد الفرق لخوض مباراة تجريبية تحدد لها أحد يومي الخميس أو الجمعة المقبلين، وذلك للوقوف على مستوى عدد كبير من اللاعبين قبل حسم القائمة التي ستغادر إلى معسكر سلوفاكيا مطلع أغسطس المقبل.

وتضم القائمة الحالية للفريق 35 لاعبا، حيث يستبعد الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد السلمان 5 لاعبين، على أن يتم وضعهم على قائمة الاحتياطيين تحسبا لضم أحدهم قبل المغادرة للمعسكر الخارجي.

وكان السلمان قد منح اللاعبين راحة من التدريبات 48 ساعة، حيث عاودوها في السابعة والنصف من مساء أمس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر. وحرص السلمان على إلقاء الضوء على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة التجريبية مع المنتخب الأولمبي، وذلك من أجل تلافيها وعدم تكرارها.

يذكر أن منتخب الشباب قد خسر المواجهة التي أقيمت من ثلاثة أشواط مدة كل شوط 30 دقيقة بنتيجة 3-1.

back to top