الجامعة توقع بروتوكول تعاون مع «الإطفاء»

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
الأنصاري والمكراد خلال توقيع البروتوكول
الأنصاري والمكراد خلال توقيع البروتوكول
وقّعت جامعة الكويت مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للإطفاء مدتها ثلاث سنوات يتعاون بموجبها الطرفان في خدمة البلاد، وذلك يأتي من إدراك الجامعة لأهمية التنمية المستدامة، وسعيا منها لتطوير ودعم سبل التعاون العلمي والثقافي والتقني بين الطرفين، ولتوطيد وتعزيز آفاق تبادل الخبرات والتوعية المجتمعية، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة فيما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

وقال المدير العام للجامعة د. حسين الأنصاري، إن توقيع هذه المذكرة فرصة مربحة للطرفين على حد سواء، لأنها تهدف الى تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات في المجالات الأكاديمية والعلمية، والتي أهمها تدريب الطلبة والعاملين بالجامعة، وترسيخ ثقافة السلامة والوقاية.

وأضاف الأنصاري أن "الإطفاء" تسعى للبحث والتطوير، والجامعة تتطلع الى توظيف المعارف والعلوم على أرض الواقع من خلال التطبيق العلمي لأحدث تقنيات السلامة وإدارة المخاطر وأسس الوقاية، وهو الأمر الذي يسهم في تهيئة خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل بما يمتلكون من معارف ومهارات عملية بجانب الشق النظري الأكاديمي من خلال إثراء عملية التعليم وتطوير المناهج.

ومن جهته، وصف المدير العام لـ"الإطفاء" الفريق خالد المكراد هذه الخطوة بالنقلة النوعية المتميزة، لأن جامعة الكويت من الجامعات الرائدة والعريقة التي تحقق أهداف التنمية في مجالات الموارد البشرية، بما يتماشى مع احتياج سوق العمل ومتطلبات الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

وأشار المكراد الى أن الهدف من هذا البروتوكول هو التعاون والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة، ودعم المشاريع والمنتديات والورش التثقيفية بين الجهتين، مع تنظيم وإعداد برامج وزيارات متبادلة للخبرات الفنية، ودعم تطوير المناهج العلمية والأنشطة الأكاديمية ذات العلاقة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

back to top