الصالح: إحالة أي مناقصة تشوبها أخطاء إلى «مكافحة الفساد»

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:04
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن مجلس الوزراء سيحيل أي مناقصة تشوبها أخطاء، أو ينتج عنها إضرار بالمال العام، الى هيئة مكافحة الفساد.

وقال الصالح، ردا على سؤال صحافي عقب الاجتماع النيابي - الحكومي، في مكتب مجلس الأمة أمس، بشأن إحالة مناقصتين في وزارتي الإعلام والخدمات إلى هيئة مكافحة الفساد، إن هذه "الإجراءات تأتي تفعيلا للمادة 83 من قانون لجنة المناقصات، والجهاز المركزي للمناقصات عندما شعر بأن هناك تقاعسا من إحدى الجهات، سواء بقصد أو دون قصد، ونتج عنه شبهة ضرر بالمال العام، بادر بإبلاغ مجلس الوزراء، الذي كلف بدوره هيئة مكافحة الفساد ببحث هذه المناقصات".

وأوضح أن "هذا النهج سيستمر، ولن تكون هناك أي مناقصة تشوبها أخطاء في إجراءاتها، سواء خلال التأهيل أو الترسية، ونتجت عنها شبهة إضرار بالمال العام"، مؤكدا أن "مجلس الوزراء ينتهج هذا النهج في إحالة الأمر إلى هيئة مكافحة الفساد، وأخذ الإجراءات القانونية بشأنها".

ولفت الى أن "هذا الأمر ينسحب على الجهاز نفسه، فإذا كانت هناك إجراءات غير صحيحة داخله فسيتم التحقيق وتكليف هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق، وهذا نهج متبع في مجلس الوزراء".

back to top