مصر: إصابات بانقلاب قطار وكشف «قتلة المريوطية»

البرلمان يجتمع اليوم لمنح حكومة مدبولي الثقة

نشر في 15-07-2018
آخر تحديث 15-07-2018 | 00:04
صورة القطار المنكوب
صورة القطار المنكوب
أصيب 58 شخصاً إثر انقلاب ثلاث عربات من قطار 986 «القاهرة- قنا» عصر أمس الأول. ويعد الحادث إحدى حلقات حوادث متنوعة لوسائل المواصلات شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية، فضلا عن الانفجار الكبير الذي وقع داخل مصنع قرب مطار القاهرة الدولي الخميس الماضي.

مصدر أمني أفاد بأن الحادث وقع أثناء تحويل القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة قناة في الصعيد، ما أدى إلى خروج ثلاث عربات من القطار في منطقة المرازيق بالبدرشين، وتسبب في وقوع إصابات بين الركاب من دون أن يخلف أي وفيات أو إصابات خطيرة، وتم نقل المصابين لتلقي الإسعافات الأولية في المستشفيات القريبة، وأن معظمهم خرج بعد تلقي الإسعافات الأولوية، فيما تم التحفظ على سائق القطار وعامل التحويلة بعد التحقيق معهما.

وفيما انتظمت حركة القطارات بين القاهرة ومدن الصعيد أمس، أصدر وزير النقل هشام عرفات، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمخاطر والطوارئ، للوقوف على أسباب الحادث، كما فتحت رئيسة هيئة النيابة الإدارية أماني الرافعي، تحقيقا عاجلا في الحادث، على أن يتم عرض نتائج التحقيق على رئيسة الهيئة فور الانتهاء منه.

أطفال المريوطية

وفيما يتعلق بقضية العثور على جثث ثلاثة أطفال ملقاة في منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة الأسبوع الماضي، وهي الجريمة التي هزت المجتمع المصري، أفاد مصدر أمني لـ»الجريدة» بأن الأجهزة المعنية تمكنت من التوصل إلى هوية 5 أشخاص مشتبه في تورطهم في الواقعة البشعة، وذلك بعد أن أدلى سائق «توك توك» بأوصاف المشتبه فيهم، كما تم التأكد من أن المجني عليهم كانوا نزلاء في إحدى دور الرعاية غير المرخصة، وأنهم قضوا نتيجة التعذيب، وأنهم توفوا حرقا، لكن دون انتزاع أعضائهم الداخلية.

إلى ذلك، يستأنف البرلمان جلساته العامة اليوم، لمناقشة تقرير الرد على بيان حكومة مصطفى مدبولي، تمهيداً للموافقة عليه ومنح الثقة للحكومة المشكلة في 14 يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تتم الموافقة النهائية على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام الثلاثة، وهي القوانين التي يرفضها قطاع عريض من الصحافيين بسبب إطاحتها بحرية المهنة، ما ينذر بتصاعد الأزمة بين الصحافيين والحكومة في وقت يعاني مجلس نقابتهم انقساما داخليا حول آلية التعاطي مع الأزمة.

على صعيد آخر، هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الشعب المصري لمناسبة العيد الوطني، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات المصرية - الأميركية.

ونظم سفير مصر في واشنطن، ياسر رضا، حفل استقبال في مقر السفارة لمناسبة العيد الوطني، بحضور كبير مستشاري ترامب وزوج ابنته، جاريد كوشنر، ووزير الخزانة ستيفن مينوشن، وعدد من قيادات وأعضاء الكونغرس.

back to top