صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3873

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخالد يلتقي ممثلة الشؤون السياسية بـ «الأوروبي»

بحث مع نظيره التركي التطورات والعلاقات الثنائية

  • 14-07-2018

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، الممثلة العليا للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشتركة بين الكويت والاتحاد الأوروبي في كل المجالات، وبحث مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشادت موغريني بالجهود والمساعي المقدرة التي تقوم بها الكويت حيال تلك القضايا، متطلعة إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين.

حضر اللقاء نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

والتقى الخالد، أمس الأول، وزير خارجية الجمهورية التركية مولود تشاووش أوغلو، على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي، مجدداً التهنئة لأوغلو على نيله الثقة بإعادة تعيينه وزيرا للخارجية التركية، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح، ولبلده الصديق دوام التقدم والازدهار وبحثا التطورات والعلاقات.

وحضر الخالد والوفد المرافق له مأدبة عشاء أقامها على شرفه سفير الكويت لدى بلجيكا، ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) في مقر إقامته بالعاصمة البلجيكية بروكسل.