«فيسبوك» تسعى لنقل مباريات الدوري الإنكليزي وتتفاوض مع رونالدو

نشر في 14-07-2018
آخر تحديث 14-07-2018 | 00:04
No Image Caption
تسعى «فيسبوك» للحصول على حقوق البث الحصري لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في آسيا، حيث إنها تسعى منذ مدة إلى جلب الأحداث الرياضية الى منصتها. وتبلغ قيمة البث الحصري لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز 200 مليون جنيه إسترليني. وسيمكّن هذا العقد «فيسبوك» بالبث المباشر لمباريات الدوري في فيتنام وتايلند وكمبوديا ولاوس في الموسم 2019-2020.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها «فيسبوك» على حقوق بث الأحداث الرياضية الكبرى، فقد حصلت بالفعل على حقوق بث مباريات الدوري الإسباني وغيرها، ولكن هذه الصفقة الأخيرة تظهر النوايا الجادة للشركة للتنافس في هذا المجال. وقد سبقت «أمازون» منصة «فيسبوك» بصفقة حديثة مع الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالمملكة المتحدة، وهي الصفقة التي منحت لشركة أمازون حقوق بث 20 مباراة بشكل مباشر على منصتها خلال كل موسم في عام 2019.

من جهة أخرى، وضمن محاولة «فيسبوك» لتوسيع منصتها، كشف موقع بيزنيس إنسايدر أن «فيسبوك» تتباحث حالياً مع رونالدو لإطلاق مسلسل وثائقي مكون من 13 حلقة يحكي حياة لاعب كرة القدم الأسطوري، ويتم فيها منحه 10 ملايين دولار لقاء مشاركته. ويأتي هذا مع محاولة زيادة الإقبال على خدمة «فيسبوك ووتش»، كما أن التوقيت مثالي، حيث يتزامن مع استعداد رونالدو لمغادرة ريال مدريد الى يوفنتوس.

back to top