صورة مسرَّبة لهاتف 9 Note تؤكد صحة كثير من الشائعات

القلم الرقمي S Pen سيدعم القدرة على فتح الجهاز عن بُعد والرد على المكالمات

نشر في 14-07-2018
آخر تحديث 14-07-2018 | 00:05
ظهر الملصق الدعائي الخاص بالهاتف 9 Galaxy Note المرتقب مؤكداً صحة الشائعات السابقة، حيث يظهر الهاتف في تصميم مماثل لـ 8 Galaxy Note، مع تغيير موضع مستشعر البصمة ووجود كاميرا مزدوجة.
ما زال هاتف سامسونغ المنتظر Galaxy Note 9 المتوقع الإعلان عنه في أغسطس تحت مجهر الإشاعات والتكهنات، إذ أصبح هذا الهاتف حديث جميع مواقع الأخبار التقنية ومحبي الهواتف والمتخصصين. فقد نشر الموقع التقني المتخصص بأخبار هواتف الأندرويدAndroid Headlines تقريراً جديداً يدعي أنه حصري، موضحاً من خلاله المواصفات الكاملة، إضافة إلى جميع المعلومات المرتبطة بهذا الهاتف، ومشيرا إلى أن معلومات التقرير جاءته من مصدر موثوق من داخل شركة سامسونغ.

ووفق التقرير، فإن تصميم هاتف Note 9 سيعتمد تقنية «من الحافة إلى الحافة»، مع إضافة عناصر جديدة على الجزء العلوي من الجهة الأمامية، والتي سيتوافر فيها كاميرا أمامية وماسح للقزحية وسماعة الأذن ومستشعر جديد للكاميرا، وفلاش من نوع LED.

كما تتميز الجهة الأمامية للهاتف بأن حوافها منحنية بصورة أقل من النسخة السابقة، وسيكون جيب القلم الإلكتروني أقل ظهوراً من النسخة السابقة.

أما الجهة الخلفية، فستحتوي على مستشعر بصمات الأصابع، ومن المتوقع أن يكون أسفل الكاميرات المزدوجة الخلفية. أما بالنسبة للمواصفات الكاملة للهاتف، أكدت المصادر أن حجم الشاشة سيصل إلى 6.4 بوصات. كما سيأتي الهاتف مسبقاً مع نظام الأندرويد 8.1 ومع نسخة محسنة من واجهة Samsung Experience. وعلى مستوى الذاكرة العشوائية هناك نسختان واحدة 6GB من الذاكرة العشوائية ونسخة أخرى تضم 8GB من الذاكرة العشوائية.

أما الكاميرا، فيبدو أن الهاتف سيأتي ببعض التحسينات فقط، ولن تكون هناك تغييرات جذرية، حيث من المرجح أن تستخدم شركة سامسونغ المستشعر ISOCELL Plus الجديد الذي أعلنت عنه أخيراً.

وقد تردد أيضاً أن القلم الرقمي S Pen سيدعم البلوتوث والقدرة على فتح الجهاز عن بعد، كما أنه سيضم عديدا من الأوضاع التي تستهدف على الأرجح المستخدمين من رجال الأعمال والموظفين، والميكروفون مما يسمح باستخدامه للرد على المكالمات وتدوين الملاحظات الصوتية، كما سيأتي الهاتف بأربعة أو 5 ألوان ومنها الأسود، الأزرق، البني والرمادي.

صورة مسربة

وفي تسريب جديد منذ أيام، ظهر الملصق الدعائي الخاص بالهاتف المرتقب، مؤكدا صحة الشائعات السابقة، حيث يظهر الهاتف في تصميم مماثل لـ Galaxy Note 8، مع تغيير موضع مستشعر البصمة، ومع وجود كاميرا مزدوجة، أما الجهة الخلفية من الجهاز فمصنوعة من الزجاج المنحني ويظهر منفذ USB-C في أسفل الجهاز.

وفي وقت سابق، أوضح مدون تقني شهير أنه حصل على فرصة استخدام نسخة أولية من الهاتف Galaxy Note 9 لاختباره، عندما قام بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتحدث المدون عن التصميم، والوظائف والمواصفات التقنية التي سيأتي بها الهاتف، موضحا أن الهاتف سيأتي بتصميم مماثل لتصميم الهاتف Galaxy Note 8 باستثناء أن الهاتف اللوحي الرائد الجديد لشركة سامسونغ سيأتي ببعض التغييرات في الواجهة الخلفية، حيث سيتم نقل مستشعر بصمات الأصابع من جانب الكاميرا المزدوجة إلى أسفلها، تماماً كما توضح الصور التي تم تسريبها حتى الآن.

وعلاوة على ذلك، أوضح المدون أن الهاتف يبدو أثقل من الهاتف السابق، وهذا على الأرجح بسبب الزيادة في سعة البطارية، مما يؤكد صحة الشائعات السابقة التي ذكرت أن الهاتف Galaxy Note 9 سيضم بطارية بسعة 4000mAh، مضيفا أن البطارية قادرة على الصمود ليوم أو يومين في ظل الاستخدام العادي ولنحو 25 ساعة تقريباً عند تشغيل الفيديوهات مع تفعيل السطوع الأقصى.

موعد الوصول

تنظم شركة سامسونغ حدثا خاصا في مدينة نيويورك في 9 أغسطس المقبل للإعلان عن الهاتف. لكن ما لم تؤكده الشركة حتى الآن هو متى سيتم إطلاق هذا الهاتف في الأسواق. إذ يشير تقرير جديد إلى أن تاريخ إطلاق الهاتف قد يكون 24 أغسطس. ومن المعروف عن شركة سامسونغ أنها عادة تستغرق أسبوعين لإحضار جهاز ما إلى السوق بعد الكشف عنه. وبالتالي، فإن إطلاق الشركة للهاتف في 24 أغسطس المقبل يبدو منطقياً. ويضيف التقرير أن الشركة أبلغت شركات الاتصالات في كوريا الجنوبية أنها ستطلق الهاتف بالبلاد في 24 أغسطس.

وقد تتلقى شركات الاتصالات في كوريا الجنوبية الطلبات المسبقة على الهاتف Galaxy Note 9 لمدة 10 أيام بعد الكشف عن الهاتف قبل إطلاقه في النهاية في 24 أغسطس. ولم تؤكد شركة سامسونغ أي شيء حول تاريخ إطلاق الهاتف في الوقت الراهن، ومن غير المرجح أن تقول أي شيء قبل التاسع من أغسطس.

«سامسونغ» بدأت إنتاج الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ أنها بدأت عملية إنتاج الجيل الخامس من رقاقات الذاكرة V-NAND، الذي يسمح بسرعة نقل أسرع بنسبة 40 في المئة بين الذاكرة التخزينية والذاكرة العشوائية مقارنة بالجيل الرابع من نفس التكنولوجيا، لتصل سرعة النقل إلى 1.4 غيغابت في الثانية. وإضافة إلى الأداء الأفضل، فإن رقاقة الذاكرة الجديدة توفر كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة من خلال تقليص القدرة الطاقية من 1.8 فولت إلى 1.2 فولت.

ويُصنَّع الجيل الخامس من هذه الرقاقات على نحو مشابه للأجيال السابقة، ولكن بدلاً من دمج 64 طبقة، فهي تأتي مع 90 طبقة، مما أدى إلى تحسن ملحوظ في سرعة الكتابة بنسبة 30 في المئة مقارنة بالجيل السابق.

وانخفض زمن الاستجابة لقراءة الإشارات أيضاً، ومن المحتمل أن تشق رقاقات الذاكرة الجديدة التي تبلغ سعتها 256 GB طريقها إلى عدد من أجهزة "سامسونغ" القادمة في المستقبل، وبينها هواتفها الذكية الرائدة.

back to top