صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: الالتزام بالعمل 7 ساعات يومياً

تعميم إداري يوضح الآلية مع عدم الإخلال بالأحكام

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم أصدر تعميماً، أمس الأول، بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمي في الوزارة.

وقالت المصادر، إنه تقرر وفقاً للتعميم أن يكون الدوام الرسمي المعتاد خلال الأسبوع بواقع 7 ساعات يومياً تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً، مع عدم الإخلال بكل من الأحكام وأنظمة النوبة والخفارة المعمول بها.

وأضافت أن التعميم طالب الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بتحديد مواعيد العمل لمن يشغلون وظائف ذات ظروف أو طبيعة عمل خاصة حسب طبيعة العمل ومقتضياته، وموافاة إدارة الشؤون الإدارية بجداول الدوام.

وذكرت أن هذه الخطوة تأتي اتساقاً مع توجيهات ديوان الخدمة المدنية الخاصة بالمعايير والضوابط المحددة لتنفيذ قرار بصمة الحضور والانصراف على الموظفين في جميع الجهات الحكومية، مؤكدة سعي الوزارة إلى بسط العدالة بين موظفيها، لاسيما بعد ربط الانتظام في بصمة الدوام الرسمي بمكافآت الأعمال الممتازة التي تصرف للموظفين المستحقين وفق نظم ولوائح الديوان المعمول بها في هذا الشأن.

ولفتت إلى أنه في حين تم التشديد على الانتظام بمواعيد العمل الرسمية التي أقرها ديوان الخدمة المدنية، فإن عدداً كبيراً من موظفي وزارة الإعلام تختلف طبيعة عملهم عن زملائهم في الوزارات الأخرى، مشيرة إلى أن قيادات الوزارة لم تغفل هذا الجانب، وتمت مخاطبة الوكلاء المساعدين بشأن الموظفين لديهم ممن يعملون في أوقات مختلفة ومتفاوتة بضرورة التنسيق مع قطاع الشؤون الإدارية لتحديد الآلية المناسبة لحضور وانصراف الموظفين في تلك الإدارات.