«ناشئي اليد» بدأ تدريباته المحلية استعداداً لمعسكر هنغاريا

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:04
توجيه اللاعبين قبل التدريب (تصوير جورج رجي)
توجيه اللاعبين قبل التدريب (تصوير جورج رجي)
بدأت أمس الأول فترة التدريب المحلية لمنتخب الناشئين تحت 17 سنة لكرة اليد على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية تحت قيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب محمد مبارك ومساعديه مساعد ونايف الرندي استعداداً لخوض المعسكر التدريبي الصيفي في هنغاريا أواخر الشهر الجري.

وحضر الحصة التدريبية الأولى 26 لاعباً اشتملت على تمرينات بدنية لتهيئة اللاعبين بعد توقفهم منذ نهاية منافسات الموسم المنقضي إضافة إلى بعض التدريبات باستخدام الكرة.

برنامج مكثف

وأكد المدرب مبارك أن الجهاز الفني وضع برنامجاً مكثفاً لإعداد الفريق بالشكل اللائق محلياً قبل سفره إلى المعسكر الخارجي، مشيراً إلى التركيز في الأيام الثلاثة الأولى على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية وتدريبات التقوية العضلية، وتهيئة اللاعبين للانتقال إلى التدريبات الفنية والتكتيكية " الخططية" في المرحلة الثانية.

وأشاد بحضور اللاعبين من بداية الفترة التدريبية موضحاً أن المنتخب يضم أفضل العناصر الموجودة في هذه المرحلة السنية ومستواهم مباشرة لخلق جيل جديد قادر على دعم المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة.

التصفية الأسبوع المقبل

من جانبه، قال مساعد الرندي، إن " المنتخب يضم حالياً 34 لاعباً وستكون التصفية الأولية الأسبوع المقبل بعد تكوين رؤية واضحة عن جميع اللاعبين وظروفهم، على أن تكون التصفية النهائية للوصول للعدد المطلوب للسفر للمعسكر وهو 20 لاعباً قبل السفر مباشرة، مضيفاً أن برنامج المعسكر يتضمن إقامة 3 أو 4 مباريات تجريبية مع بعض الفرق قبل المشاركة في بطولة "سلي كاب" الهنغارية الدولية.

ولفت إلى احتمال إقامة مباراة تجريبية أو اثنتين مع منتخب الشباب في الكويت قبل السفر من أجل الاحتكاك والتطبيق الخططي قبل المعسكر الهنغاري.

من جهته أعرب المدرب نايف الرندي عن سعادته بالانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب الناشئين موجهاً الشكر لهيئة تدريبات المنتخب الوطنية برئاسة رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق متمنياً أن يقدم الإضافة اللازمة للفريق في هذه المرحلة.

وقال الرندي، "الجدية والحماس واضحان على اللاعبين من التدريب الأول، والجميع يعملون جاهدين على حجز أمكنة في التشكيلة الأساسية للمنتخب والمشاركة في المعسكر الخارجي، مؤكداً ان البقاء سيكون للأفضل من جميع الجوانب".

back to top