وفد إعلامي كويتي يختتم زيارة لأستراليا

نشر في 30-06-2018 | 11:41
آخر تحديث 30-06-2018 | 11:41
No Image Caption
اختتم الوفد الإعلامي الكويتي اليوم السبت زيارته لأستراليا التي بدأت يوم الأحد الماضي بهدف تعزيز التواصل والحوار بين الصحفيين والإعلاميين في كلا البلدين والتعرف على أكبر المؤسسات الإعلامية في أستراليا.

وأعرب سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ارتياحه للنتائج الايجابية والمثمرة التي أسفرت عنها زيارة الوفد الإعلامي الكويتي للعاصمة كانبرا ومدينة سيدني مؤكداً نجاح الزيارة في تطوير أوجه روابط التعاون الإعلامي بين البلدين الصديقين.

وشدد السفير البدر على أهمية تواصل مثل هذه الزيارات المتبادلة وبشكل يسهم في تحقيق الطموحات المنشودة لكلا البلدين.

وأشاد ببرنامج اجتماعات الوفد الإعلامي الكويتي والذي أفسح المجال للتعرف على المؤسسات الإعلامية المرموقة في أستراليا وبحث امكانية تدريب الكوادر الوطنية وتطوير قدراتها في المجال الإعلامي والإخباري والصحفي وتقديم وتبادل الخدمات والتغطيات الأخبارية التلفزيونية من جانب والتعرف على المصالح الكويتية في أستراليا ومناقشة عدد من القضايا السياسية والتعليمية والاقتصادية والتجارية من جانب آخر.

وأوضح السفير البدر أن المستوى الرفيع من المقابلات مع الجانب الأسترالي عكس العلاقات الثنائية المتميزة في كافة المجالات وأكد في الوقت ذاته الحرص المشترك على تطويرها ونقلها إلى آفاق أرحب.

وبدوره، قال رئيس الوفد مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية مازن الأنصاري في تصريح مماثل لـ (كونا) أن الوفد الإعلامي أنجز أهداف هذه الزيارة بفضل جهود السفير البدر ومؤسسة «ووكلي فاونديشن» الإعلامية التي أعدت برنامجاً مميزاً ومليئاً بالزيارات المهمة ومن بينها زيارة العديد من المؤسسات الإعلامية في سيدني كشبكة «سكاي نيوز» الأسترالية وهيئة الإذاعة الأسترالية «أيه بي سي» وشبكة إذاعة «اس بي اس» الأسترالية ومؤسسة «فيرفوكس ميديا» العريقة.

وأعرب عن أمله أن يكون هناك في المستقبل المزيد من التبادل الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية الأسترالية للاستفادة من خبراتها.

وأكد الأنصاري رغبته في تطوير العلاقات الإعلامية بين دولة الكويت وأستراليا إلى آفاق أرحب.

من جهته، قال مراقب إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية جاسم الخباز لـ (كونا) أن الزيارة كانت ناجحة بجميع المقاييس إذ تم اعداد جدول الزيارة بشكل جيد تضمن العديد من اللقاءات بكبار المسؤولين في الحكومة الأسترالية.

وأضاف أن زيارة العديد من وسائل الإعلام الأسترالية أتاحت الفرصة للاطلاع على طريقة عملها عن قرب والاستفادة من خبراتها.

وأوضح أن مثل هذه الزيارات تدفع المجال الإعلامي إلى مستويات ارحب وخاصة في حال توقيع برامج للتبادل الإعلامي بين البلدين.

وأعرب عن شكره لسفارة لدولة الكويت لدى أستراليا والمسؤولين في وزارة الإعلام الكويتية ووزارة الخارجية الأسترالية على تقديم كافة الدعم لتسهيل هذه الزيارة.

وبدوره، قال الباحث في وزارة الإعلام أن الزيارة كانت مثمرة إذ تمت مقابلة العديد من المؤسسات الإعلامية الأسترالية للاستفادة من خبراتها.

وبين أنه تم اطلاع المؤسسات الإعلامية الأسترالية على طبيعة عمل المؤسسات الإعلامية الكويتية ونقل خبراتها للجانب الأسترالي.

وأعرب عن أمله باستمرار تبادل زيارات الوفود الإعلامية بين البلدين عن طريق وزارة الإعلام الكويتية للاستفادة من الخبرات الإعلامية الأسترالية.

وفي سياق متصل، قال رئيس قسم الأرشيف بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق أن زيارة الوفد الإعلامي الكويتي لأستراليا كانت موفقة وناجحة بفضل التنسيق المسبق بين سفارة دولة الكويت لدى أستراليا ومؤسسة «ووكلي فاونديشن».

وأكد استفادته الكبيرة من الزيارة مشيراً إلى الخبرات التي اكتسبها من زيارة العديد من المؤسسات الإعلامية الأسترالية.

وأوضح أن الجانب الأسترالي يتمتع بمستوى احترافي متطور من ناحية الإمكانيات وأداء العاملين في المؤسسات الإعلامية الأسترالية.

أما المحرر والمصور في صحيفة «أراب تايمز» أحمد النقيب فقال لـ (كونا) أن الزيارة أثرت خبراته المهنية إذ اطلع من خلالها على التكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها المؤسسات الإعلامية الأسترالية وطريقة عملها.

وأكد أهمية هذه الزيارات بتعزيز التواصل والحوار بين الصحفيين والإعلاميين في مختلف دول العالم.

وشكر النقيب سفارة دولة الكويت لدى أستراليا ووزارة الخارجية الأسترالية ومؤسسة «ووكلي فاونديشن» على اتاحة هذه الفرصة له لتطوير خبراته الإعلامية.

ويجري الوفد الإعلامي الكويتي زيارته لأستراليا بتنظيم بين سفارة دولة الكويت لدى أستراليا ووزارة الإعلام الكويتية من جهة ووزارة الخارجية الأسترالية ومؤسسة «ووكلي فاونديشن» الإعلامية من جهة أخرى.

ويضم الوفد الإعلامي الكويتي الذي يترأسه مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية مازن الأنصاري مراقب إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية جاسم الخباز والباحث خالد الأصفر ورئيس قسم الأرشيف بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق والمحررة في وكالة (كونا) مريم الوقيان والمحرر في صحيفة (أراب تايمز) أحمد النقيب يرافقهم السكرتير الأول بسفارة دولة الكويت لدى أستراليا محمد الشيتان.

back to top