سوماليا إلى النجم الأحمر الصربي

على سبيل الإعارة مدة موسم... والقادسية جهز البديل

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:05
No Image Caption
وقع محترف القادسية لكرة القدم الغاني رشيد سوماليا مع فريق النجم الأحمر الصربي، مدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وتجاوز سوماليا، الذي عانى في الموسم الماضي مع الأصفر جراء إصابة في الكاحل أنهت موسمه مبكراً، الفحص الطبي في الفريق صربيا بنجاح، ليتم تقديم اللاعب لوسائل الإعلام.

وتعاقد سوماليا مع الأصفر قبل 3 مواسم، وتخلل هذه الفترة إعارة اللاعب إلى الغرافة القطري مدة موسم، حيث عاد بعدها لصفوف الأصفر مطلع الموسم الماضي.

ومن المنتظر ان يعود سوماليا إلى القادسية، اعتباراً من الموسم المقبل، حيث يمتد عقده حتى 2020.

وكان القادسية قد دخل في مفاوضات منذ فترة، مع مدافع ليكون بديلاً لسوماليا، وهو ما أشارت إليه "الجريدة" في عدد سابق، إذ اقترب النادي من اتمام الصفقة البديلة، والتي نالت موافقة الجهاز الفني بقيادة الروماني إيوان مارين.

ويعد سوماليا من أبرز المدافعين الذين مروا على الملاعب الكويتية، وهو ما حدا بجماهير النادي، مطالبة إدارة النادي، بالحفاظ على اللاعب، في ظل ارتباط الأصفر بمشاركات خارجية مهمة، إذ يواجه الفريق الزمالك المصري في دور 32، من منافسات البطولة العربية.

جدير بالذكر أن القادسية حدد معسكر الأصفر في النمسا، وخلال الفترة من 2 أغسطس المقبل، حتى 16 من الشهر ذاته.

من جهة أخرى، تلقى القادسية رداً من اتحاد الكرة، بشأن تعديل جدول الدوري الممتاز لكرة القدم، بصعود الأصفر الى وصافة المسابقة، ليكون بديلا للسالمية.

وكان الاتحاد الدولي قد ألزم نظيره الكويتي، بخصم 3 نقاط من رصيد السالمية، عطفاً على شكوى تقدم بها المدرب الألماني ماركو فاشر.

وبات ترتيب القادسية في المركز الثاني بنفس رصيد نقاطه 33، فيما تقهقر السالمية بـ30 نقطة، إلى المركز الثالث، ولم تشهد بقية المراكز أي اختلاف آخر.

back to top