سان بطرسبرغ ترقص السامبا

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:02
جماهير المنتخب البرازيلي
جماهير المنتخب البرازيلي
على مدار ساعات قبل بدء المباراة بين المنتخبين البرازيلي والكوستاريكي لكرة القدم امس، أشعل مشجعو المنتخب البرازيلي أجواء مدينة سان بطرسبرغ الروسية لترقص المدينة كلها السامبا.

وشهدت المدينة العريقة امس طقسا مثاليا للاحتفال واللعب، حيث هطلت الأمطار الغزيرة بعد فجر امس، وأغرقت شوارع وميادين المدينة الساحرة قبل أن تشرق الشمس مع درجة حرارة مثالية لكل الأنشطة.

وتوافد مشجعو المنتخب البرازيلي على استاد «كريستوفسكي» الشهير في مدينة سان بطرسبرغ، وشغلوا مساحات هائلة حول الاستاد، واقاموا أكثر من مهرجان احتفالي قبل مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره الكوستاريكي اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

وتحولت المنطقة المحيطة بالاستاد إلى كرنفال كبير أعاد إلى الأذهان الاحتفالات الضخمة التي عاشتها المدن البرازيلية خلال المونديال السابق عام 2014.

وتسابق مشجعو السامبا إلى ممارسة كل أنواع الاحتفالات بداية من رقصة السامبا الشهيرة، ومرورا بالعديد من الأغاني والهتافات الحماسية.

ومجموعة ترسم ألوان العلم الروسي على وجوه المشجعين، وأخرى تلف الأعلام حول خصر وظهر مشجعين آخرين.

وتنوعت الأشكال التي استخدمها المشجعون البرازيليون ما بين القبعات ذات الالوان الساطعة، وقبعات الريش الملون على الرأس وكذلك ارتداء الأزياء المختلفة.

ورغم الصراع بين الفريقين في المباراة، احتشد العديد من مشجعي المنتخب الكوستاريكي مع مشجعي السامبا للاحتفال معهم في أجواء رائعة أمام الاستاد، وفي الطرق المؤدية إليه والتي امتلأت بعشرات الصفوف، نظرا للازدحام الشديد على منافذ بيع المأكولات والمشروبات.

كما تسابق المئات لالتقاط الصور التذكارية أمام النافورة القريبة من الاستاد، حيث اعتلى العشرات السور الحجري المحيط بالنافورة، وبدأوا الرقص والغناء على أنغام السامبا.

ولم يتردد مشجعو العديد من الدول في مشاركة السامبا وكوستاريكا احتفالاتهما قبل بداية المباراة، حيث شارك مشجعون من البرازيل، وعدد من الجنسيات الإفريقية، ومن أميركا الجنوبية وأبرزهم كولومبيا.

كما فوجئ المشجعون بأحد المشجعين المنتمين لكوستاريكا يصطحب صديقته الأرجنتينية إلى داخل الاستاد، من أجل تشجيع المنتخب الكوستاريكي ضد المنتخب البرازيلي المنافس التقليدي العنيد للتانغو الأرجنتيني.

وكان مشجعو روسيا حاضرين بقوة منذ بداية الاحتفالات، حيث حرصوا على الاحتفال مع جماهير الفريقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

ورسم مشجعو روسيا ألوان علم بلادهم على إحدى الوجنتين وعلم إحدى الدولتين الأخريين (البرازيل أو كوستاريكا) على الوجنة الأخرى.

كما حرص المشجعون الروس على ترديد الهتافات مع مشجعي الفريقين لتشتعل الأجواء حول استاد «كريستوفسكي» بشكل رائع. وقال المشجع البرازيلي دياغو: «جئنا هنا للاحتفال بلقب كأس العالم. عانينا من مرارة الهزيمة في المونديال الماضي، لكننا لن نعود هذه المرة بدون الكأس. مباراة اليوم صعبة وتحتاج إلى مجهود كبير من اللاعبين».

وأشارت المشجعة الروسية ناتاليا: «نشعر اليوم أننا أمام كأس عالم مختلف. الاحتفالات بفوز المنتخب الروسي في المباراتين السابقتين كانت ضخمة ورائعة، لكن احتفالات السامبا لها شكل مختلف. ربما يكون هذا لأنهم أبطال العالم خمس مرات سابقة. أتمنى وصول المنتخبين الروسي والبرازيلي للنهائي معاً».

back to top