فرنسا تقصي البيرو وتحسم تأهلها للدور الثاني

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
مبابي نجم المنتخب الفرنسي يحرز هدفه في مرمى البيرو
مبابي نجم المنتخب الفرنسي يحرز هدفه في مرمى البيرو
حسم المنتخب الفرنسي تأهله للدور الثاني (دور الـ16) ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، إثر تغلبه على منتخب البيرو 1-صفر أمس على ملعب "إيكاترنبيرغ أرينا"، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل النجم كيليان مبابي هدف الفوز للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 34، ليصبح أصغر لاعب يسجل لفرنسا في تاريخ كأس العالم، كما حافظ زميله حارس المرمى هوغو لوريس على شباكه نظيفة، ليكون أفضل احتفال بالمباراة رقم 100 له بقميص المنتخب الفرنسي.

وفرض المنتخب الفرنسي تفوقه خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والمحاولات التهديفية، وصنع لاعبوه عدة فرصة كانت كفيلة بحسم المواجهة من الشوط الأول، لكنه اكتفى بهدف مبابي.

وتطور أداء منتخب البيرو بشكل كبير خلال الشوط الثاني، حيث تفوق في الاستحواذ لفترات طويلة، كما كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الهجومي، لكن لاعبيه لم يترجموا أي فرصة إلى هدف، كما عانده الحظ عندما تصدى القائم لكرة من لويس أكوينو مبكرا في الشوط الثاني.

ورفع المنتخب الفرنسي، الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز على أستراليا 2/ 1، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، ليحسم تأهله، بينما تأكد انتهاء مشوار البيرو من الدور الأول، حيث ظلت بدون رصيد من النقاط، بعد أن خسرت مباراتها الأولى أمام الدنمارك صفر/ 1.

ضغط فرنسي

وبدأت المباراة، التي أدارها الحكم الإماراتي محمد عبد الله حسن، بسيطرة وضغط من جانب المنتخب الفرنسي، لكنه اصطدم بصلابة دفاعية شديدة ووجد صعوبة في الوصول إلى منطقة الجزاء خلال الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 12، سدد بول بوغبا كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بين المدافعين، لكنها خرجت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وفي الدقيقة 34، نجح مبابي أخيرا في ترجمة تألقه وافتتح التسجيل للمنتخب الفرنسي، حيث سدد جيرو كرة قوية تصدى لها أحد مدافعي بيرو ولدى توجه الحارس للإمساك بها قبل أن تتجاوز خط المرمى انقض عليها مبابي ليسكنها الشباك معلنا تقدم فرنسا 1/ صفر.

وتألق حارس البيرو في الدقيقة 40، حيث خرج في اللحظة المناسبة ليقطع تمريرة خطيرة من غريزمان، قبل أن تصل الكرة إلى قدم جيرو المنطلق داخل منطقة الجزاء دون رقابة، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا 1/ صفر.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب البيرو تغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك جيفرسون فارفان وأندرسون سانتاماريا بدلا من بوشيمار يوتون وألبرتو رودريجيز.

وعاند الحظ منتخب البيرو في الدقيقة 50، حيث تلقى بيدرو أكوينو عرضية خارج منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية تصدى لها القائم.

وتوالت المحاولات الهجومية للبيرو في ظل اكتفاء الفريق الفرنسي بالتركيز على الجانب الدفاعي للحفاظ على تقدمه، وكاد المدافع لويس أدفينكولا أن يدرك التعادل للبيرو في الدقيقة 67 بتسديدة قوية من قدمه اليسرى لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة. وسدد النجم البيروفي جيريرو كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 88 لكن الحارس لوريس تصدى لها بثبات.

وضغط المنتخب الفرنسي في الدقائق القليلة المتبقية، لكنه لم ينجح في هز الشباك مجددا، ليكتفي بالفوز 1/ صفر.

back to top