«الداخلية» بدأت تنفيذ الخطة الخاصة بالحد من الاستهتار والرعونة في الطريق العام

باكورتها أسفرت عن حجز 22 مركبة و4 بقيات في الأحمدي

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
No Image Caption
شرعت وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الأمن العام، مساء أمس الأول، في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة، للحد من ظاهرة الاستهتار والرعونة في الطريق العام، التي انتشرت بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، والتي عادة ما ترتبط بحوادث الاعتداء على رجال الأمن.

وشرع رجال مديرية أمن الاحمدي، بتعليمات من المدير العام لأمن المحافظة العميد عبدالله سفاح، مساء امس الاول، في تنفيذ أولى الحملات الأمنية المرورية الموسعة، التي استهدفت مواقع تجمع المستهترين بالمحافظة، بعد ازدياد شكاوى المواطنين والمقيمين بسبب هذه الظاهرة التي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، وأسفرت الحملة عن تحرير 60 مخالفة، وإحالة 22 مركبة إلى كراج الحجز، فضلا عن ضبط 4 بقيات بقيادة أحداث.

وقال مصدر أمني إن الحملة جاءت في إطار الخطة العامة التي وضعتها وزارة الداخلية، للتصدي لظاهرة الاستهتار والرعونة، والتي جاءت بتعليمات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.

وأضاف المصدر أن الوزير الجراح أوعز الى قطاعات المرور والعمليات والامن العام التعامل مع هذه الظاهرة، والتصدي لها بحزم، وفرض هيبة القانون، مبينا ان الوزير الجراح أمر بفرز قوة إسناد من رجال قوات الأمن الخاصة لمساندة القطاعات الامنية في التصدي لهذه الظاهرة.

وأفاد بأن القطاعات الأمنية المنوط بها تفعيل الخطة الامنية ضد المستهترين ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل في تنفيذ حملات امنية بتوقيتات مختلفة، وتشمل جميع المحافظات والطرق الدائرية والرئيسية والخارجية.

وأشار الى ان التعليمات واضحة وصريحة بطريقة التعامل الميداني مع المستهترين والمتجمهرين، وخاصة الذين يحاولون الاعتداء على رجال الامن عند ضبطهم.

back to top