«الصحة» عن توظيف الوافدين: اختيار الكفاءات فقط

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أكدت وزارة الصحة أن قرار ديوان الخدمة المدنية بتخفيض قبول الوافدين في التخصصات الطبية لتقدير جيد يعطي مجالاً أكبر للوزارة لقبول عدد أكبر للعمل في منشآتها، لكنه لا يجبرها على قبول أصحاب هذا التقدير، بل ستلتزم «الصحة» بجميع المعايير المتبعة في اختيار الموظفين أصحاب الكفاءة والخبرة العلمية والعملية.

وأتى قرار مجلس الخدمة تماشياً مع الواقع إذ إن أكثر من ٩٠ في المئة من خريجين كليات الطب وكليات التمريض والطب المساعد يحملون تقدير «جيد» ويعلم أهل الاختصاص أنه تقدير ليس منخفضاً، لأن هذه الكليات تعتبر من الكليات التنافسية الصعبة، إذ إن تقدير «جيد» في كلية الطب يعادل أكثر من المتعارف عليه في الكليات الأخرى. وأضافت وزارة الصحة أن معايير مقياس الكفاءة عند العاملين في التخصصات الطبية المختلفة خاضعة لكثير من الأصول وليست مقتصرة فقط على درجة الشهادة الأكاديمية، فهناك معايير الخبرة العملية والكفاءة الفنية، ومواكبة التطورات العلمية والتي يتم قياسها أثناء المقابلات الشخصية والاختبارات الفنية التي تقوم بها الوزارة قبل اعتماد القبول النهائي للراغبين في العمل في المؤسسات الصحية الكويتية.

وتقوم وزارة الصحة بقبول الأطباء الوافدين في الكويت بناء على شهاداتهم العلمية وخبرتهم العملية وسيرتهم الذاتية وتليها مقابلات شخصية واختبارات فنية تؤهلهم للعمل تحت إشراف الاستشاريين الكويتيين مباشرة.

back to top