طموحات كوريا الجنوبية تتلاشى أمام السويد

نشر في 18-06-2018 | 16:41
آخر تحديث 18-06-2018 | 16:41
No Image Caption
فاز المنتخب السويدي على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين في اطار مباريات المجموعة السادسة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وأحرز اللاعب أندرياس غرانكفيست هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال64 من ضربة جزاء احتسبها الحكم السلفادوري جويل أغويلار بعد لجوئه الى تقنية الفيديو لتحقق بذلك السويد أول فوز لها على الاطلاق في افتتاح مبارياتها بكأس العالم منذ مشاركتها بها لأول مرة عام 1985.

وفرضت السويد التي غابت عن بطولتي 2010 و2014 سيطرتها على أغلب مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب (نيجني) في مدينة (نوفغورود) بحضور 3ر42 ألف متفرج في ظل الانضباط التكتيكي للاعبيها الذين تحكموا بنسق اللعب في مقابل تراجع من كوريا الجنوبية التي اتسم أداء لاعبيها بالالتزام الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة قبل تلقيها الهدف.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي من جانب الفريقين اللذين تبادلا السيطرة على اللعب دون تمكنهما من خلق أي خطورة على المرمى في ظل انحسار اللعب في وسط الملعب.

واستطاع المنتخب السويدي بعد مرور نحو 15 دقيقة ان يفرض هيمنته على مجريات اللعب مع تراجع المنتخب الكوري الجنوبي للدفاع من وسط الملعب وأثمر ذلك عن خلق أولى فرص اللقاء وأبرزها في الشوط الأول في الدقيقة ال20 حينما سدد المهاجم ماركوس بيرغ كرة من داخل منطقة الجزاء تمكن الحارس الكوري تشو هيون - وو من التصدي لها ببراعة شديدة محولا الكرة الى ركنية

واضطر منتخب كوريا الجنوبية الذي يقوده المدير الفني شين تاي يونغ الى اجراء تبديل اضطراري مبكر في الدقيقة ال28 اثر معاناة ظهيره الأيسر بارك جو - هو من إصابة عضلية غادر على اثرها الملعب ليدخل بدلا منه اللاعب كيم مين - وو.

وتواصل بعدها الضغط من جانب السويد لمحاولة احراز الهدف الأول في المباراة مع استمرار كوريا الجنوبية في دفاعها واعتمادها على الهجمات المرتدة ووصول نسبة استحواذ السويد على الكرة بحلول الدقيقة ال36 الى 64 بالمئة.

واسفر الهجوم المتواصل للسويد عن فرصة خطيرة للمهاجم بيرغ الذي لعب الكرة بغرابة خارج المرمى في الدقيقة ال42 لينتهي بعدها الشوط الأول دون ان تسدد كوريا الجنوبية كرة واحدة على مرمى الخصم.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي أيضا من السويد الا ان كوريا الجنوبية تمكنت من هجمة مرتدة في الدقيقة ال52 وعبر عرضية من الجهة اليسرى ان تشكل خطورة على مرمى الخصم حيث سدد اللاعب كوو جا شيول رأسية قوية الا انها مرت بجانب الجانب الأيمن للحارس روبن اولسن.

وأظهر بعدها المنتخب الكوري الجنوبي بعض الندية لنظيره السويدي مع زيادة الإصرار لدى لاعبيه من أجل تسجيل هدف بالمباراة الا ان الدقيقة ال62 شهدت تطورا عكسيا عندما لجأ الحكم أغويلار الى تقنية الفيديو للتأكد من صحة تعرض فيكتور كلايسون لعرقلة من كيم مين وو داخل منطقة الجزاء.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء سددها لاعب قلب دفاع السويد أندرياس غرانكفيست بنجاح على يسار الحارس الكوري مسجلا بذلك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال64.

وحاولت كوريا الجنوبية بعد ذلك الضغط من أجل تعديل النتيجة الا انها لم تستطع خلق فرص حقيقية للتهديف في ظل تراجع السويد الى وسط ملعبها لتأمين دفاعاتها لتنتهي المباراة بفوز غال للمنتخب الاسكندنافي في ظل عدم تسديد المنتخب الآسيوي أي محاولة داخل حدود المرمى طوال 90 دقيقة.

وتمكنت السويد بقيادة مديرها الفني يان اندرسون بهذه النتيجة من زيادة حظوظها في التأهل للدور الثاني من مجموعتها الصعبة التي تضم كذلك ألمانيا بطل العالم والمكسيك وتقديم برهان على جدارتها بالتأهل الى مونديال روسيا بعد اطاحتها بهولندا وإيطاليا خلال مشوارها بالتصفيات والملحق الأوروبي.

وتشاركت السويد بذلك صدارة المجموعة مع المكسيك التي فازت على ألمانيا بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الاحد فيما تتذيل كوريا الجنوبية وألمانيا ترتيب المجموعة بدون نقاط.

back to top