خاص

«الخطوط الوطنية» تستعد لتسلم طائرتين جديدتين

الفوزان لـ الجريدة•: تشغيل وجهات جديدة وارتفاع أسطولها إلى 6 طائرات نهاية يوليو المقبل

نشر في 18-06-2018
آخر تحديث 18-06-2018 | 00:02
علي الفوزان
علي الفوزان
قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية علي الفوزان إن خطة "الخطوط الوطنية" القادمة تتمثل في البدء بتشغيل 6 طائرات في الموسم الحالي، ابتداء من نهاية يوليو المقبل.

وكشف الفوزان، في تصريح لـ"الجريدة"، ان الشركة تتطلع إلى رفع أسطولها وزيادة كفاءته، متوقعاً دخول طائرتين جديدتين إلى الخدمة لتنضما إلى أسطول طيران الشركة، ليبلغ عددها 6 طائرات في نهاية يوليو المقبل.

وأشار إلى أن "تلك الخطة التوسعية ستمكننا من توسيع أسطولنا ودعم استراتيجيتنا للنمو ومواصلة خدمة العملاء"، موضحا أن الشركة استطاعت العودة إلى التشغيل حسب خطتها التشغيلية الموضوعة، والتي جاءت حسب التوقعات.

وتوقع النجاح هذا الصيف، لاسيما مع وجود محطات جديدة ستطلقها الشركة، قائلا: "مستعدون لموسم الصيف، في حين عملنا خلال الصيف الماضي على تشغيل طائرتين، ونجحنا نجاحا كليا، واستطعنا البدء بمحطات لم يكن أحد يشغل لها، وهي باكو وتبليسي في جورجيا وسراييفو، كما أنه من الطبيعي في بداية التشغيل تعريف العملاء كافة بخدمات الشركات التي تقدمها لهم ونوعيتها".

وشدد على أنه سيتم البدء بتشغيل 21 رحلة في اليوم، مبينا أن عدد المحطات متغيرة بين فترة واخرى، لكن لا يقل عن 18 إلى 19 محطة تشغيلية.

وعن الوجهات الجديدة التي ستشغل لها، أفاد بأنها مختلفة وستكون إلى أرمينيا وطرابزون في تركيا، إضافة الى ملقا التي دشنت خلال الاسبوع الماضي، "وسنبدأ تسيير رحلات جديدة في الفترة المقبلة الى دلهي "الهند" والسعودية في 3 محطات: الرياض وجدة والدمام، الى جانب القاهرة، والتي من المتوقع ان تدشن خلال فصل الشتاء المقبل.

الجدير بالذكر ان مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية تولى مهامه في 27/6/2016 بهدف النهوض بالشركة بعد تلقي الدعم المادي والمعنوي من أكبر مساهمي الشركة، وهي شركة مجموعة تي تي سي للتجارة العامة والمقاولات، ولم تأل جهداً في مد يد العون لشركة الخطوط الوطنية ومعاونتها في التخلص من ديونها السابقة، من خلال موافقتها على إقراض الشركة قرضا حسنا من ناحية.

ومن ناحية اخرى قامت شركة مجموعة تي تي سي للتجارة العامة بمعاونة "الخطوط الوطنية" ايضا في العمل والتحضير لمباشرة عملياتها التشغيلية، كما نجح مجلس الادارة في الانتهاء من كل قضايا الشركة تقريبا، وسيدعو مجلس الادارة في القريب العاجل لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر في زيادة رأسمال الشركة.

back to top