صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمد الرومي: حكايات «عبرة شارع» استلهمتها من جليب الشيوخ

تحدث الكاتب حمد الرومي عن مسلسل "عبرة شارع"، الذي عرض في رمضان الماضي، وقال: "عملت في مستشفى الفروانية، وحفظت الدائري السادس عن ظهر قلب، وفي وسط الزحام كنت التفت يمينا فاجد منطقة سكنية نظيفة، والتفت يسارا فاجد كارثة تتمثل في منطقة جليب الشيوخ".

وأضاف الرومي: "في عبرة شارع وجدت ثقافة مختلفة تماما، من هنا استلهمت فكرة العمل، البعض حاول إخافتي كي لا أذهب إلى منطقة الجليب ليلا، فحدثت نفسي قائلا إنها مبالغة، وفي إحدى ليالي الشتاء ارتديت معطفا قديما وعقدت العزم على اكتشاف المكان، لعل السير بهذه الهيئة لا يثير الانتباه".

وتابع: "ما هذا؟ طفولة تسرق، نساء رخيصة وعمالة سائبة، بيئة غير صالحة للعيش الآدمي، إجرام والهدف سرقة هاتف، تعرضت لمواقف لن أقولها كي لا أظهر بطلا، لكن استلهمت منها قضايا عدة، ولولا مقص الرقيب لقلت الكثير عن هذه الكارثة الصادمة لنا جميعا".

واستطرد: "هناك في الجليب التقيت أشخاصا دفعت مبلغا من المال لاحدهم لأدخل غرفته والتعرف على تفاصيل حياته، وجدت ثمانية اشخاص يعيشون في غرفة واحدة، بعض العمالة دون إقامة صالحة ومشكلات صحية وأطفال يعملون، حرصت على ان تكون زيارتي يوم جمعة، لأنني عرفت انه يصادف سوقا يباع فيه كل شيء، هناك تعرفت من البعض على ملامح حياتهم وقصصهم المختلفة".

يذكر ان مسلسل "عبرة شارع" تأليف د. حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة الفنانة سعاد عبدالله، وشارك في بطولته إلى جانبها محمد المنيع وداود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وعبدالله البارون وهبة الدري وفاطمة الصفي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروة.