سعاد وأمين والحمادي ينضمون إلى «قافلة الفن»

تنطلق 21 الجاري في البقاع اللبناني

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:00
سعاد عبدالله
سعاد عبدالله
بدعوة العضوة المنتدبة رئيسة مجلس إدارة أكاديمية «لوياك» فارعة السقاف، ينضم الفنان خالد أمين ود. ابتسام الحمادي إلى قافلة الفن التي تستعد مجدداً، في هذه الأيام، للانطلاق من قلب البقاع اللبناني، وتحديداً مخيم «الفاعور»، الذي يضمّ المئات من الأطفال السوريين اللاجئين.

وتنطلق القافلة يوم 21 الجاري، حيث تقام احتفالية يشارك فيها جميع الأطفال المنضمين إليها، بحضور الفنانة القديرة سعاد عبدالله، إذ سيقدم الأطفال، خلال ذلك الحفل، كل ما تعلموه من فنون متنوعة (رسم، عزف، غناء، مسرح) على يد أساتذة متخصصين، ومن المقرر أن يظهر في هذا العام كل من الفنان خالد أمين، الذي سيقدم للأطفال ورشة خاصة بـ»مسرح العرائس»، ود. ابتسام الحمادي التي ستقدم ورشة تتعلق بصناعة الاكسسوارات، كي يتمكنوا فيما بعد من صنع منتجات وبيعها. بدورها، تتوجه رابطة هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالشكر والعرفان للجنة المنظمة لـ»لوياك» بدعوة عضوي الرابطة خالد أمين ود. الحمادي، اللذين يعدلن من الكفاءات التي تفخر بها.

وتعد مشاركة الفنانة سعاد عبدالله في «قافلة الفن» المرة الثانية، وعبرت عن سعادتها بزيارة مخيم الفاعور على الحدود اللبنانية - السورية، وأكدت أن «هذا العمل الإنساني يعود على الإنسان نفسه بالراحة والشعور الإيجابي، لأنه أسعد أطفالا دمرتهم الحرب وأبعدتهم عن بيوتهم، وبعضهم فقد أبويه».

وأضافت: «أؤمن دائماً بفكرة التطوع، وترسيخ القيم الإنسانية عن طريق الفن، لذلك دائماً أدعم كل أنشطة لوياك، لأنها تشجع أولادنا على فعل الخير بالمطلق، ودون تمييز على أساس العرق أو الجنس أو الدين، فالبشر جميعاً سواسية، وأي إنسان قد يمر بما مر به المواطن السوري».

back to top