صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلوشي لـ الجريدة•: 30% نسبة الأعمال المنجزة بشارع الغوص

‏أكد مدير مشروع تطوير شارع الغوص المهندس أنور البلوشي بلوغ نسبة إنجاز الأعمال في المشروع 30 في المئة، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2019.

وقال البلوشي لـ «الجريدة» ان أعمال المشروع تتضمن إنشاء 6 جسور علوية و6 دوارات سفلية و7 جسور مشاة، إضافة إلى ربط مناطق صباح السالم والعدان والقرين وأبوفطيرة والفنيطيس ومبارك الكبير.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إنشاء جسر التفاف عكسي على الدائرى الخامس للربط بين منطقتي بيان والجابرية، وكذلك إنشاء جسر علوي في تقاطع الغوص مع شارع خالد بن عبدالعزيز.

وبين أن تقاطع «الغوص» مع الدائري السادس سيشهد إنشاء نفق بطول 600 متر حتى ما قبل إشارة المسيلة مع إنشاء دوار سطحي على الدائرى السادس نفسه، يعلوهما جسر علوي للربط بين منطقتي مشرف وصباح السالم بديلا عن الجسر القديم.

وأوضح أنه من ضمن أعمال المشروع إلغاء إشارة تقاطع «الغوص» مع شارع «خالد بن عبدالعزيز» الفاصل بين منطقتي بيان ومشرف، واستحداث جسر علوي بطول 186 مترا وبعرض 3 حارات في الاتجاهين، كما سيتم إنشاء دوار أرضي أسفل الجسر مكون من 3 حارات، عرض الحارة 3.70 أمتار، واستحداث دوار ثان بين القطعتين 3 و6، بالقرب من منطقة السفارات.

وبين أن المشروع يهدف إلى خدمة حركة المرور القادمة من المناطق السكنية المحاذية إلى جانب زيادة انسيابية حركة المرور.