صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3816

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني» يرعى حفل «التربية» لتكريم متفوقي الثانوية العامة

  • 13-06-2018 | 11:45

للعام الحادي عشر على التوالي، رعى بنك الكويت الوطني حفل وزارة التربية الرسمي الخاص بتكريم أوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي، إلى جانب المعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة للعام الدراسي (2017/2018)، وذلك بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وذلك على مسرح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في منطقة الشويخ.

وبهذه المناسبة، هنأت نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر الطلبة المتفوقين على النتائج المبهرة، التي حققوها، معربة عن فخرها بجهودهم، التي بذلوها في سبيل تحقيق هذا التفوق الباهر.

الاستثمار بالتعليم

وأوضحت البحر، أن رعاية الوطني لحفل متفوقي المرحلة الثانوية للعام الحادي عشر على التوالي تأتي في إطار مسؤوليته الاجتماعية والتزامه تجاه قطاع التعليم، الذي يعد الاستثمار فيه أساساً لتطور وتنمية المجتمعات، حيث باتت هذه المشاركة علامة مميزة في المسؤولية الاجتماعية للبنك وجزءاً أساسياً من التزامه تجاه المجتمع والوطن.

وأكدت البحر أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التربوية المهمة، التي تهدف إلى التعرف على الطموحات المستقبلية للطلبة المتفوقين وتحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد، لافتة إلى أن البنك يؤمن بقدرة الطلبة وإمكاناتهم المتميّزة، التي تؤهّلهم لتقديم ما تحتاجه الكويت مستقبلاً، خصوصاً بوجود مؤسسات قادرة على الاستثمار في الكوادر الواعدة وخلق فرص وظيفية مستقبلية مناسبة لها.

وأشارت إلى أن بنك الكويت الوطني يحرص على دعم شريحة الشباب ودعم كافة الأنشطة التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى رفع مستواهم التعليمي وزيادة خبراتهم العملية، وتوفير كل ما يحتاجونه لمواصلة مسيرة التفوق والإنجاز وتحقيق طموحاتهم ودعم التنمية والتقدم في الكويت.

ولفتت البحر إلى سعي "الوطني" الدائم لإعطاء هذه الفئة المهمة الأولوية لما في ذلك من ضمان لمستقبل المجتمع واستمراريته، وعلى أنه واجب وطني واجتماعي واستثمار حقيقي في المستقبل، مبينة أن البنك لديه أنشطة متعددة ومتخصصة في تطوير الكوادر الوطنية.

وأضافت أن البنك يستقبل على مدار العام مجموعات مختلفة من طلبة المدارس والجامعات في إطار الزيارات الميدانية، التي ينظمها بهدف تعريفهم على أسلوب العمل في القطاع المصرفي تمهيداً لدخولهم إلى سوق العمل.

بناء الأوطان والإنسان

من جانبه، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أن الوزارة سخرت كل إمكانياتها لتوفير أدوات النجاح والتفوق لأبنائها الطلبة.

وأضاف العازمي في كلمة له بالمناسبة، أن الوزارة وفرت كل السبل المادية والمعنوية لتشجيع الطلبة على التفوق وغرس القيم الدافعة بهم للتنمية إيماناً منها بأن بناء الأوطان يأتي ببناء الإنسان.

وأوضح أن المجتمع بكل قطاعاته يؤدي دوراً مهماً في خلق بيئة مشجعة للتميز والتفوق بدءاً من الأسرة، التي زرعت في أبنائها حب العلم وعملت بصمت وجهد لتوفير البيئة المثلى للتحصيل الدراسي مروراً بالهيئة التعليمية في المدارس من معلمين ومعلمات أحسنوا العطاء وبذل الجهد في خدمة طلابهم ليصلوا اليوم إلى هذه المستويات من التفوق وانتهاء بالطلبة أنفسهم، الذين سعوا بجهد إلى تحقيق ما حصدوه.

وذكر أن القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني يعملان على تكوين وجود إنساني واجتماعي قبل أن يكون اقتصادياً ويدفعان بالكفاءات للصفوف الأولى دائماً "وهذا ما نتلمسه من اهتمام البنك الوطني سنوياً برعاية هذا الحفل".

تكريم المتفوقين

وخلال الحفل، شارك د. العازمي والبحر في تكريم نحو 150 طالبة وطالباً من الأوائل (كويتيون وغير كويتيين) في أقسام العلمي والأدبي والديني، وأوائل الثانوية العامة في مدارس التربية الخاصة. كما تم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقات التميز العلمي التي تشارك فيها وزارة التربية محلياً وخليجياً.

وكرم العازمي بنك الكويت الوطني على إسهاماته في مجال التعليم ودعمه للطلبة في مختلف المراحل التعليمية، إذ قام بتسليم شيخة البحر هدية تذكارية تقديراً لإنجازات "الوطني" التعليمية.

اهتمام بالشباب ودعم مبادرات التعليم

يحرص بنك الكويت الوطني على الاهتمام بالشباب الكويتيين ودعم النشاطات التعليمية الهادفة إلى تطوير وتنمية الكفاءات الوطنية وتسليحها بالعلم والمعرفة، كأحد أولوياته ضمن المسؤولية الاجتماعية، التي يلتزم بها، إذ يوفر البنك مختلف أشكال الدعم للطلاب والطالبات من خلال المبادرات التعليمية والتدريبية التي دأب على إطلاقها، وتتضمن دورات تدريب متخصصة معدة خصوصاً للكوادر الوطنية من الخريجين.

ويوفر البنك الوطني دورات تدريب لطلبة المدارس خلال فصل الصيف تهدف إلى تعريفهم بطبيعة العمل المصرفي والاحتكاك المباشر بسوق العمل، وذلك من خلال برنامج التدريب الصيفي المعدّ خصوصاً لهذه الشريحة من الشباب.

ويضاف إلى ذلك العديد من برامج التدريب للجامعيين والخريجين مثل أكاديمية الوطني وبرنامج الشباب وبرامج مجموعة الموارد البشرية وغيرها.

بناء الأوطان يأتي ببناء الإنسان وسخرنا كل الإمكانيات لنجاح الطلبة وتفوقهم العازمي

الاستثمار في التعليم أساس لتنمية المجتمعات ولدينا أنشطة متعددة لتطوير الكوادر

رعاية «الوطني» للحفل تأتي في إطار مسؤوليته الاجتماعية والتزامه تجاه قطاع التعليم البحر