آلاف المتهجدين أحيوا ليلة 27 بالمسجد الكبير والمراكز

العفاسي تفقد الاستعدادات في مركز مسجد جابر العلي

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:03
أحيا آلاف المصلين في الكويت ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان في المسجد الكبير والمراكز الرمضانية المنتشرة في جميع المحافظات، إذ استنفرت الكثير من وزارات ومؤسسات الدولة الجهود لاستقبال المتهجدين الذين اكتظت بهم هذه المساجد.
بقلوب خاشعة وأجواء روحانية وإيمانية، أحيا آلاف المتهجدين ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في المسجد الكبير، إذ توافد المصلون على المسجد في وقت مبكر من هذه الليلة المباركة، إحياء لليلة هي خير من ألف شهر، إذ أم المصلين في الركعات الأربع الأولى الشيخ فهد الكندري، فيما أمهم في الركعات الأخرى الشيخ مشاري العفاسي.

وقال رئيس مركز مفاهيم الغرب عن الإسلام في المسجد الكبير محمد المتعب، ان "عدد المصلين في ليلة السابع والعشرين من رمضان تراوح بين 19 و20 ألف مصل"، مشيرا إلى ان "الجميع أدى الصلاة بكل راحة ويسر ودون أي مشاكل تذكر ولله الحمد".

وأشاد المتعب، "بالجهود التي بذلتها الجهات المشاركة في هذه الليلة المباركة، وهي وزارات الداخلية، والصحة، والشباب، والإعلام، والإدارة العامة للإطفاء، والحرس الوطني الذي ساهم في توزيع الوجبات على المصلين، بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي وفرت 90 متطوعا لتقديم المساعدة والدعم للمصلين والمنظمين"، داعيا الله "العزيز القدير ان يتقبل هذه الأعمال ويبارك في جهود كل من شارك أو ساهم في حسن التنظيم وراحة المصلين".

جولة العفاسي

من جانبه، أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن "إدارة مساجد محافظة الأحمدي نجحت في تطبيق فكرة إقامة المراكز الرمضانية بشكل كبير".

وقال العفاسي في تصريح صحافي عقب جولة تفقدية لمركز مسجد ضاحية جابر العلي الرمضاني ان "إدارة الأحمدي استطاعت في وقت قصير تحقيق قفزات كبيرة نحو القمة والريادة والتميز التي احتلتها منذ سنوات حتى أصبح يشار إليها بالبنان نظير سرعة تفاعلها مع استراتيجية وزارة الأوقاف وتحقيقها لقيمها ومبادئها".

بدوره، أشاد مدير إدارة مساجد الأحمدي المشرف العام على المراكز الرمضانية الدكتور احمد العتيبي "بالجولة التفقدية التي قام بها الوزير العفاسي"، مؤكدا ان "الزيارات تقرب المسافات بين المسؤولين وقيادات الوزارة وتضع حلولاّ سريعة لأي ملاحظة يتم رصدها في المراكز الرمضانية".

محافظة حولي

وفي مساجد محافظة حولي، امتلأت المراكز الرمضانية بآلاف المصلين ملتمسين ليلة القدر، راجين الله ان يغفر لهم في هذه الليالي المباركة.

من جهته، أكد مدير ادارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص أن "مساجد المحافظة اكتظت بالمصلين في تلك الليلة على وجه الخصوص لاسيما المراكز الرمضانية الأربعة"، مشيرا الى ان "الكثير من أجهزة ومؤسسات الدولة كانت حاضرة في المشهد بقوة مقدمة خدماتها لضيوف الرحمن، ما يؤكد ان الجميع يسعى إلى توفير سبل الراحة للمصلين".

بدوره، قال المراقب الثقافي د. محمد المطيري ان "الفعاليات الثقافية في المراكز الرمضانية خرجت بشكل رائع أثلجت صدور المصلين الذين حرصوا على التوافد المبكر للمساجد لحجز الأماكن تفاديا للازدحام".

من جانب آخر، قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح بجولة في مسجد جابر العلي، اطمأن خلالها على سير الأمن في المركز، إذ أشاد بحسن التنظيم شاكرا إدارة مساجد حولي على الاهتمام بجموع المصلين.

مساجد العاصمة

وفي إدارة مساجد محافظة العاصمة، قال مسؤول الفريق الرمضاني المهندس عبدالله المسباح، ان "الإدارة استنفرت جميع جهودها وطاقاتها ليكون المكان مناسباً ومستوعباً لآلاف المصلين إحياء لهذه الليلة التي تعادل ألف شهر"، موضحا ان "فرق طوارئ الصيانة تواجدت باستمرار سواء للمركز الرمضاني أو لجميع مساجد المحافظة ويتم تدارك أي ملاحظة أو شكوى في حينها".

back to top