خاص

البغلي لـ الجريدة•: عاهدت نفسي العمل بأمانة

«القيادة السياسية تؤمن بالمساواة وتطبّق بنود الدستور»

نشر في 10-06-2018
آخر تحديث 10-06-2018 | 00:04
مها البغلي
مها البغلي
أعربت عضوة المجلس البلدي المعيّنة مها البغلي، لـ «الجريدة»، عن بالغ شكرها وامتنانها لثقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وثقة القيادة السياسية في ترشيحها لنيل هذا المنصب الذي تأمل أن تخدم الكويت من خلاله، قائلة: «عاهدت نفسي والشعب الكويتي أن أؤدي أعمالي بالأمانة والصدق، وأضع مصالح الشعب فوق أي مصالح شخصية».

وقالت البغلي إنها تعلم أن القيادة السياسية، وعلى رأسها سمو الأمير، تؤمن بالمساواة وتطبق بنود الدستور الذي هو أساس من أساسات الدولة الحديثة.

وبينت أن البداية في دور الانعقاد الحالي تبشر بالخير، خاصة في العلاقة بين المجلس والجهاز التنفيذي، ممثلا بوزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية م. حسام الرومي، الذي يبدي حرصه واهتمامه بالتواصل مع أعضاء المجلس البلدي بشكل دوري، للاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم ورؤاهم المستقبلية.

وأضافت أنها حرصت على المشاركة في بعض اللجان الرئيسة والفرعية، حيث حازت ثقة الأعضاء، وحصلت على ٦ مقاعد في اللجان، حيث تمت تزكيتها لرئاسة لجنة البيئة، ومقررة للجنة محافظة حولي، ومقررة أيضا للجنة الإصلاح والتطوير، وعضوة في اللجنة الفنية، وكذلك عضوة لجنة المهن الهندسية.

وأضافت: «مع صدور قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014، فإن مسؤوليتنا أصبحت أكبر لتأمين تطبيق القانون بشكل صحيح، وبالتعاون مع كل مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحماية البيئة».

وبينت أن الكويت مقبلة على مشاريع تنموية كبرى وقادمة على تنافس عالمي من حيث تطوير الخدمات والمنشآت بأحدث التقنيات، وأمامها تحد أكبر لمواكبة المعايير الدولية التي تعتبر حماية البيئة من أهم هذه المعايير.

وأكدت البغلي أنها تقدمت بمقترح تشكيل فريق عمل من ذوي الخبرات لوضع خطة إعلامية تتناسب مع أهداف ورؤية المجلس البلدي والجهاز التنفيذي، ويتابع الفريق تنفيذ هذه الخطة بطريقة فعالة لإيصال الرسائل بصورة مهنية ومبتكرة تعكس الدور الفعلي للمجلس البلدي وأهدافه الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية.

إزالة 13 مزاداً غير مرخصة في كبد

نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الجهراء حملة على التعديات المقامة على أملاك الدولة، لاسيما المزادات بمنطقة كبد، وذلك تزامنا مع الحملة الإعلامية التي أطلقتها الإدارة تحت شعار #تواصل_معنا، والتي تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والإعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل ما يشغل الطريق، سواء استغلال مساحة من دون ترخيص أو سيارات مهملة، فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدى التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية، إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل.

وذكر مدير فرع بلدية محافظة الجهراء محمد العرادي أن فريق الطوارئ بالمحافظة برئاسة رئيس الفريق علي القويضي رصد عددا من التعديات على أملاك الدولة بمنطقة كبد، ونتيجة لذلك أزال مفتشو الفريق 13 مزادا مقامة على أملاك الدولة دون ترخيص، مؤكدا أن مفتشي الأجهزة الرقابية بالمحافظة لن يتهاونوا في تطبيق القانون على المخالفين.

back to top