صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3935

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاديلاك CT6 الجديدة... فخامة تتحدث

أقوى محركاتها 6 سلندرات Twin Turbo بقوة 400 حصان بسعة 3.0 لترات

لم يكن أمام صاحبة الفخامة الأميركية كاديلاك CT6 الجديدة كلياً إلا أن تنطق بلسان الجمال والهيبة، بعد خروجها بمواصفات حصرية وغير مسبوقة في عالم السيارات، أبرزها تزويد قائد المركبة بخمسة برامج متنوعة، وأنظمة صوت فائقة الدقة، وتطعيمها بأنظمة حماية حساسة... و"الجريدة" اختارتها اليوم للحديث عنها في صفحتها الأسبوعية المخصصة للسيارات، بعد تجربة قيادتها، بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك في البلاد.

بفخامة تتحدث، خرجت الأسطورة الأميركية CT6 الجديدة كلياً، بعد انضمامها مؤخراً إلى أسطول كاديلاك، بلغة مختلفة يصعب شرحها لأصحاب الأذواق العابرة، مليئة بلهجات الأناقة والرفاهية، وملامح الفخامة والامتياز، كما جاءت غنية بباقة واسعة من التطبيقات التكنولوجية التي تثري تجربة القيادة، إضافة إلى ما تقدمه من لمسات الفخامة في تصميمها ومكوناتها، وكذلك الاهتمام الكبير بالأداء والانسيابية أكثر مما قد تراه في سيارة فاخرة كبيرة الحجم.

وتستحق CT6 الجديدة بجدارة، مع ما تقدمه من مواصفات ومزايا، أن تحصل على مكانتها الجديدة، كسيارة فخمة من الدرجة الأولى لفئة سيارات السيدان، بعد تزويدها بأفخم وأجود المواد في تصميم وتجهيز مقصورتها الداخلية، وتوظيف أعلى معايير الصناعة لتقديم تجربة أداء وقيادة رفيعة المستوى، كما تبني تفوقها وريادتها على ثلاثة محاور أساسية هي: الانسيابية، والتواصل، والرفاهية، وما تمثل هذه الأسس من دلالات للابتكار والتميز.

ألمنيوم أوميغا

وجاءت كاديلاك CT6 الجديدة كلياً بقاعدة "أوميغا" مكونة من 13 عنصراً من ألمنيوم عالي الضغط في الهيكل، ليصبح أكثر خفة وصلابة، مما يتيح لكاديلاك CT6 أن تكون السيارة الأكثر هدوءا التي تم إنتاجها.

وللمحرك وقفة، فقد زودت CT6 الجديدة بمحرك تيربو مزدوج سعة 3.0 لترات جديد كلياً من كاديلاك، يولّد قوة تقدر بـ400 حصان (298 kw) و400 باوند- قدم (543 نيوتن متر) من عزم الدوران، ما يجعله أحد محركات V6 الأقوى في هذه الفئة، بمعدل 133 حصاناً (99 kw) لكل لتر، فضلا عن تزويدها بمحرك جديد V6 بسعة 3.6 لترات وتزويدهما جميعاً بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

وتأتي CT6 الجديدة بنظام التثبيت الأوتوماتيكي، وهي ميزة يمكن تفعيلها من قبل السائق لتمنع تحرك السيارة باتجاه الأمام/ الخلف، عندما يبعد السائق قدمه عن الفرامل. ويساهم النظام في تقليل إجهاد السائق عند ظروف القيادة المزدحمة التي تتضمن توقفات متكررة، كما يطوّر التحكم في السيارة على المنحدرات.

وزن أخف

إن الوزن الخفيف، والصلابة العالية، والتصميم المبدع تشكل أساس التفوق لكاديلاك CT6 في فئتها، وتمنحها المزيد من الرشاقة، مع وجود نظام قيادة بالعجلات الأربع، والقيادة بالدفع الخلفي، إضافة إلى التحكم المغناطيسي أثناء القيادة، وهي جميعها تعود لتكنولوجيا صناعة الشاسيه النشط.

كما يعمل الشاسيه على موازنة الاستجابات بين العجلات وضمان توافقها، ففي المقدمة يتم استخدام الألمنيوم الخفيف الوزن والعالي الصلابة بشعبة أذرع تتحكم في آلية التعليق، بينما في الخلف يكون التعليق المستقل من خمس شعب تتوازن بمرونة، من خلال وصلات كروية صغيرة وروابط متداخلة تضمن تحكماً فائق السرعة، القوة والدقة.

إن القيادة بجميع العجلات نظام يتم تنشيطه عند حاجة قائد السيارة، كما أنه يعتبر جزءاً من نظام الشاسيه النشيط، ليعزز ثبات وتحكم السيارة في جميع ظروف الطقس والطريق، ويأتي بتصميم مدمج وخفيف وعلبة تغيير السرعات بوضعيتين، ليزيد كذلك توفير الوقود أكثر من السيارات التقليدية التي لها عزم ثابت. إن القيادة بجميع العجلات تقنية أساسية في جميع موديلات CT6 بمحرك 6 سلندرات.

تصميم مختلف

توازن مذهل هو ما تقدمه كاديلاك CT6 بين مقدمتها التي تمتد على غطاء المحرك نحو سقف السيارة بتصميم يجعله فريداً ومميزاً لهذه السيارة، معززاً حضورها وشخصيتها الموسومة بالرشاقة، والمتميزة أيضاً بخفة وزنها.

وصممت كاديلاك الجديدة لمن لديهم شغف التميز، فهي سيارة منخفضة نسبياً وانسيابية برشاقتها، مما يجعلها الصورة الحقيقية لما يحبه عشاق السيارات العالية الأداء في فئة السيدان، فضلا عن ان ما يجعلها بالغة التميز أيضاً تلك الحرفية العالية والدقة المذهلة في تصميمها وهندستها، فقد حرصت السيارة على تقديم مقصورة داخلية في غاية الأناقة والرحابة. وتظهر ملامح الأناقة في المواد وملمسها وطريقة تصميمها وفخامة موادها والإبداع في تقديمها كقطع فنية منحوتة بشغف، لتكون خير سفير لعلامتها التجارية. وتوظف كاديلاك CT6 أحدث تطبيقات التكنولوجيا لتوفر لركاب السيارة أعلى مستويات الراحة والتواصل والأمان.

ويمكن القول حقاً إنه لم يحدث من قبل هذا التناغم والتعاون الاحترافي بين الصناعة وبين توظيف التكنولوجيا، لتكون كاديلاك CT6 التعبير الأقوى عن خطوة كاديلاك القادمة للاستمرار بثورتها نحو التطوير في كل ما تمثله العلامة التجارية لكاديلاك من دلالات وقيمة.

كفالة وصيانة

تضمن شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده لعملاء كاديلاك مزيداً من التميز، تأكيداً منها على تعزيز تجربة القيادة لأصحاب سيارات كاديلاك، حيث توفر لهم راحة البال مع برنامج التأمين الشامل. هذا بالإضافة إلى الخدمات الفريدة ضمن برنامج الرعاية المتميز الذي يشمل خدمة وصيانة 4 سنوات/100.000 كم، خدمة المساعدة على الطرقات في أنحاء الشرق الأوسط مدة 4 سنوات غير محددة المسافة، ضمان 4 سنوات/100.000 كم، وخدمة التوصيل عند أعمال الصيانة الدورية، وسيارة بديلة عند إجراء التصليح تحت الكفالة.

وتدعو شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده عملاءها من عشاق ومحبي كاديلاك لزيارة معرضها في الري، الدائري الرابع، وتجربة قيادة CT6 الأولى من نوعها للتعرف على إبداعاتها وأدائها وفخامتها.

أنظمة حديثة

• كاميرا قياسية هي الأولى من نوعها لتصوير أمام وخلف السيارة، بحيث تكشف محيط السيارة 360 درجة أثناء القيادة، مع تسجيل إذا كان نظام الأمان مفعّلاً.

• نظام الرؤية الليلية المعزز.

• مرآة الكاميرا الخلفية، التي تعد أول استخدام لتكنولوجيا الرؤية الكاملة في قطاع صناعة السيارات، تمزج تكنولوجيا الكاميرا بمرآة الرؤية الخلفية داخل السيارة، لعرض رؤية واضحة للجهة الخلفية من السيارة بدون أي عوائق وبتكبير للرؤية حتى 200 في المئة.

• نظام جديد ومتطور لدعم ركن السيارة يتضمن فرملة أوتوماتيكية أثناء الركن الأوتوماتيكي للسيارة.

• تكنولوجيا الإنذار من خطر الاصطدام بالمشاة من خلال أنظمة استشعار وفرملة آلية لتجنب الاصطدام.

• واجهة عرض كبيرة قياس 10.2 إنشات خاصة بنظام CUE، مع شاشة عالية الدقة قياس 1280 × 720 تعمل باللمس. نظام الشحن اللاسلكي للموبايل وانترنت OnStar 4G LTE مع واي فاي.

آخر دلع

• مقاعد مريحة ذات مظهر فاخر ومطوّر. وتتضمن خيارات المقاعد الجلد الفاخر، وخمسة برامج تدليك، ومقاعد بظهر قابل للطي، ومقاعد قابلة للتدفئة والتبريد تكرّس أول تطبيق لعناصر التدفئة المنسوجة ضمن المقاعد من كاديلاك.

• حزمة مقاعد خلفية متحركة جديدة كلياً تقدم مستويات جديدة من الراحة والفخامة، مع نسبة تعديل تبلغ نحو 3.3 إنشات (83 ملم)، ومزايا لتعديل منطقة أسفل الظهر، وإمالة وسادة المقعد، والتدليك، والتدفئة والتبريد، ومساند لليدين تتضمن أدوات تحكم في الوسائط المتعددة مثل منافذ HDMI وUSB.

• نظام ترفيه ومعلومات شامل للمقاعد الخلفية مع شاشة قياس 10 إنشات، يمكن "توضيبها" داخل الجهة الخلفية للمقاعد الأمامية، فضلاً عن مزايا لتوصيل الأجهزة الإلكترونية.

• تحكم بالمناخ لأربع مناطق باسستخدام نظام تبريد خاص ومتكامل يسمح للركاب بالتحكم في درجة الحرارة وتدفق الهواء لكل مقعد، إضافة إلى نظام تنقية الهواء.

• أول نظام صوت BOSE PANARAY® من كاديلاك يحتوي على 34 مكبر صوت موزعة في مواقع استراتيجية، لضمان توزيع ووضوح ديناميكي واستثنائي للصوت. ويقدم هذا النظام أول تطبيق لعناصر التصميم والتكنولوجيا لمنتجات BOSE للترفيه المنزلي في قطاع صناعة السيارات.

• إضاءة ترحيبية تعمل لتنير خارج السيارة عند اقتراب قائدها، اعتماداً على الإشارة التي تصل إليها من الريموت.

• نظام كهربائي لفتح غطاء الصندوق بدون استخدام الأيدي.

• مساحة رحبة للقدمين في المقاعد الخلفية 40.0 إنشا (1027) ملم.

تجربة الجريدة. : حلم قصير بمركبة الأحلام

كانت تجربة "الجريدة" بقيادة CT6 الجديدة أشبه بحلم قصير بالمركبة التي أفضل ما يمكن وصفها بمركبة الأحلام، بعد تجهيزها بتفاصيل فضائية شديدة الدقة والذكاء ومليئة بالرفاهية.

وحصلت تجربة "الجريدة" على دعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك في البلاد، بعد قيادة نوع "بلاتينوم"، التي تعتبر أعلى فئاتها، والتي كانت قيادتها بنكهة الهيبة والسمو على الطريق، بعد أن خطفت أعين المارة بجمال تصميمها وشكلها اللافت في شوارع الكويت.

وبالحديث عن قيادتها، فهي ذات ممشى ناعم على الطريق، بعيداً عن عناء قلق الطريق، لتزويدها بأنظمة حماية حديثة ورادار حساس يقرأ تفاصيل الطريق، فضلا عن تجربة محركها السريع المجهز بتيربو مزدوج، ما يجعلها سريعة الانطلاق وقت الحاجة.

ولاقتصادية المحرك أمر مهم، فعلى الرغم من قوة المحرك وسرعته، فإنها لا تعرف الاستهلاك الحاد للوقوف بتاتاً بعد تجربة قيادتها بثلاثة أيام متوالية مليئة بالعديد من الرحلات التي كانت ما بين بعيدة وقصيرة عن مدينة الكويت، إلا أنها أثبتت أن المحركات الأقل استهلاكا للوقود اكثر مما كان متوقعا لها.

أما عند الحديث عن "المساج"، فهذه قصة أخرى، بعد تجهيزها بـ 4 مقاعد مزودة بأنظمة "تدليك" من بينها قائد المركبة، حيث إن كلا منها بمزود بخمس وضعيات، وثلاثة برامج مختلفة للتدليك، الأمر الذي يكشف الدلال الذي زودت به كاديلاك قائدي مركبتها الفاخرة.

أما نظام الصوت، فقد زودت الرائعة CT6 بمزيج فائق الدقة من الصوت، بعد الرجوع إلى جبابرة الأنظمة العالمية Bose وPanaray، للخروج بنظام صوت أشبه بالسينما داخل المركبة، فضلا عن تزويد الجهة الخلفية من المركبة بزوج من سماعات Head set مميزة، مع تحكم كامل في شاشتين نحو المزيد من الرفاهية، إضافة إلى تزويدها بالعديد من الأنظمة الذكية، أبرزها Auto parking.