صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العتيبي: الحكومة ضغطت على النواب في الاستجوابات

«أداء المجلس لم يرقَ للمستوى الذي نتطلع إليه»

  • 25-05-2018

عبر النائب خالد العتيبي عن فخره بكلمة صاحب السمو امير البلاد التي ألقاها في مؤتمر القمة الإسلامية في اسطنبول، مؤكدا ثبات الموقف الكويتي المشهود من القضية الفلسطينية.

وقال العتيبي خلال تصريحات له على هامش في حفل الاستقبال والغبقة الرمضانية المقامة على شرف ابناء الدائرة امس الاول: ان الاداء لم يرق للمستوى الذي نتمناه وينتظره الشارع الكويتي، مؤكدا ان المواطن الكويتي محق في كل مطالبه المشروعة من السلطتين، متمنيا ان تأتي المرحلة القادمة ومعها المزيد من التشريعات القادرة على التغيير ونقل المواطن الى حياة افضل.

وعن الاستجوابات، أضاف العتيبي: مواقفي واضحة من الاستجوابات التي ناقشها المجلس، فمضابط جلسات المجلس تؤكد انني ايدت كل الاستجوابات ووقعت على كتب طرح الثقة وعارضت مناقشة الاستجوابات في جلسات سرية، ورفضت التحويل الى الدستورية، بل وتقدمت باستجواب بعد تدرجي في المساءلة السياسية، وكل استجواب قدم ونوقش كان موقفي معلنا وصريحا عدا الاستجوابات الاخيرة لعدم تمكني من حضور الجلسة لظروف علاجي واجراء الجراحة بالخارج.

وجدد العتيبي موقفه من الاستجوابات قائلا: اي استجواب قدم بالمرحلة السابقة كان لدي موقف منه، وأؤكد ان هناك ضغوطا مارستها الحكومة على النواب المؤيدين للاستجوابات والمعارضين لسياستها، ولمست هذه الضغوط بنفسي عندما أيدت الاستجوابات وتقدمت باستجواب، ولكن لن تثنينا هذه الضغوط والضغوط الاخرى المنتظرة عن تأدية عملنا والبر بقسمنا الذي اقسمناه في قاعة عبدالله السالم.

وذكر العتيبي: انا مع كل ما يهم الوطن والمواطن، ولذلك سنركز الفترة القادمة على ما يطلبه الشارع وسنسعى لتعاون حكومي في هذه المرحلة ان شاء الله، وهذا ما نطمح اليه.

وحول تلوث منطقة الفحيحيل بيئيا وتوجه البعض لإقامة مصانع جديدة فيها، قال العتيبي ان المنطقة ملوثة فعلا وزيادة المصانع ستضرنا وتضر المناطق السكنية القريبة منها، وهناك وعود بعدم انشاء اي مصانع جديدة بل ان العمل هو ازالة الملوثات منها الان.