«تي. بي. جي» الأميركية تستعد لإدارة صندوق «أبراج»

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:00
No Image Caption
قال مصدران مطلعان إن شركة "تي.بي.جي" الأميركية للاستثمار المباشر تجري محادثات مع مستثمرين في صندوق الرعاية الصحية التابع لأبراج الإماراتية، لتولي مسؤولية إدارة أصول الصندوق البالغة قيمته مليار دولار، والذي تلاحقه مزاعم بسوء استخدام أموال مستثمرين.

وهذه المحادثات منفصلة عن عملية بيع حالية لأبراج لإدارة الاستثمارات جذبت عروضاً تشمل كولوني نورثستار، وتأتي بعدما أكدت أبراج الإماراتية أنها قد تتخلى عن إدارة الصندوق في أعقاب نزاع بشأن كيفية استخدام شركة الاستثمار المباشر، التي تتخذ من دبي مقراً، أموال بعض مستثمريها، ومنهم مؤسسة بيل، وميليندا غيتس، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وتنفي "أبراج"، التي تواجه تحقيقا فتحه مستثمرون من بينهم مؤسسة غيتس، ارتكاب أي مخالفات.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى المحادثات بين تي.بي.جي ومستثمري أبراج، قائلة إن "صندوق ذا رايز التابع لتي.بي.جي سيدير هذه الأصول على الأرجح، وتشمل هذه الأصول وحدات رعاية صحية ومستشفيات في بلدان نامية".

وامتنعت "تي.بي.جي"، ومؤسسة التمويل الدولية، ومؤسسة غيتس عن التعليق.

كما امتنعت "أبراج" عن التعليق على المحادثات بين "تي.بي.جي" والمستثمرين.

وأسس عارف نقفي "أبراج" في عام 2002. وأجرت الشركة تغييرا في إدارتها، وعلقت استثمارات جديدة، وأعفت بعض المستثمرين الكبار من التزامات رأسمالية بملايين الدولارات، وتُجري مراجعة لبنيتها كشركة. ومازال نقفي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لأبراج القابضة، التي تملك وحدة إدارة الاستثمارات.

back to top