شهاب حاجيه: شخصيتي في «المواجهة» امتدت إلى 16 حلقة

بوعدنان رأى فيه مستقبل الكوميديا شرط ألا يحرق نفسه في أعمال عدة

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:00
شهاب حاجيه مع طارق العلي في «واحد مهم»
شهاب حاجيه مع طارق العلي في «واحد مهم»
يحرص الفنان شهاب حاجيه على التنويع في إطلالته الدرامية، لذا يسجل خلال رمضان الجاري مشاركتين دراميتين مختلفتين، هما "المواجهة" و"واحد مهم".
يشارك الفنان شهاب حاجيه خلال شهر رمضان الجاري في عملين دراميين هما "المواجهة" و"واحد مهم"، لينتقل برشاقة بين التراجيديا والكوميديا، معتمدا على موهبته وقدرته على تغيير جلده، وفق ما تتطلب الشخصية.

شهاب تحدث في تصريحات خاصة لـ "الجريدة" عن كواليس العملين، وهنا التفاصيل:

بدأ شهاب الحديث من شخصيته التراجيدية في مسلسل "المواجهة"، وقال: "لحقت بركب نجوم العمل في الأمتار الأخيرة، قبل بدء التصوير، إذ وصلني اتصال من مدير إدارة الإنتاج سعد العدواني عرض علي شخصية رجل مغلوب على أمره أمام زوجته ويخضع لتحكمها، لتعلقه بأبنائه، وعندما قرأت النص وجدت ان الشخصية تشغل 6 حلقات من أحداث العمل كضيف شرف.

وتابع حاجيه: "لا أجد غضاضة في المشاركة بدور شرف، لاسيما إذا كان مؤثرا في الخط العام للأحداث، وهذا ما تحقق من خلال (المواجهة)، إذا تفردت شخصيتي بطابع خاص ومختلف ولمست انطباعات جيدة من الجمهور تجاه العمل والدور بشكل خاص، خصوصا أن المخرج حسين الحليبي الذي اجتمعت معه للمرة الأولى في هذا العمل، عندما شاهد تفاعلي مع الشخصية حرص على إضافة العديد من المشاهد، لتزيد مساحة الدور من 6 حلقات إلى 16 حلقة، وهذا ما ستكشفه الأحداث المقبلة".

وشدد على أنه لا يهتم بمساحة الدور بقدر حرصه على تأثيره في العمل وترك انطباع إيجابي لدى الجمهور، لافتا إلى انه يقرأ دوره والشخصيات التي على تماس مع الشخصية التي يجسدها، موضحا: "أحرص على الحديث مع المخرج والتعرف منه على ثيمة المسلسل كاملة".

يذكر أن مسلسل "المواجهة" من إخراج حسين الحليبي ومن تأليف محمد الكندري ويشارك في بطولته الى جانب شجون نخبة من النجوم، منهم حسين المنصور، يعقوب عبدالله، فهد باسم، محمد العلوب، نور غندور، وصابرين بورشيد. وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول عدد من القضايا الاجتماعية، ومنها مرض الجاثوم أو شلل النوم، من خلال شخصية الفتاة ليالي التي تعاني من هذا المرض.

«واحد مهم»

من جهة أخرى، ثمّن شهاب مشاركته الفنان طارق العلي في مسلسل "واحد مهم" من تأليف ضيف الله زيد، إخراج نعمان حسين، ويشارك في بطولته فخرية خميس، منى شداد، انتصار الشراح، خالد المظفر، وغيرهم، مشيدا بتلك التجربة، وقال: "عمل خفيف ينطوي على فكرة جديدة مميزة ويشارك في تنفيذها نخبة من الزملاء الذين أعتز بهم".

واستذكر شهاب مدح الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا له، وقال: "بوعدنان -رحمة الله عليه- أشاد بموهبتي، وقال شهاب مستقبل الكوميديا، شرط ألا يحرق نفسه في الأعمال"، لافتا إلى ان الساحة الفنية الكويتية تفتقد لكتاب الكوميديا، مضيفا: "مع الأسف نفتقد كاتباً للكوميديا التلفزيونية يملك ادواته ويقدم عملا متقنا".

عمود البيت

على مستوى المسرح، كشف شهاب عن مشاركته في مسرحية "هلا بالخميس"، المقرر لها عيد الفطر المقبل، وهي من بطولة الفنانين طارق العلي، شهاب حاجيه، سعود الشويعي، خالد المظفر، سلطان العلي، مشاري المجيبل، حميد البلوشي، احمد البارود، احمد التماري، محمد خالد، شملان المجيبل، شيماء قمبر، عذاري الزامل، وعادل خليفة، ومن تأليف أيمن الحبيل ومن إخراج مشاري المجيبل ومساعد مخرج فارس، وإشراف عام عيسى العلوي ومدير ادارة الانتاج رائد حسن وديكور مهندس قاسم الشليان.

من جهة أخرى ينتظر شهاب عرض مسلسل "عمود البيت"، عقب شهر رمضان، وقد أكد ان العمل لو عرض خلال الموسم الرمضاني كان ليثير ضجة كبيرة، لأهمية القضية التي يطرحها والتي تمس عصب المجتمع الكويتي، والعمل من تأليف الكاتبة اسمهان توفيق وإخراج غافل فاضل ويشارك في بطولته نخبة من النجوم.

«هلا بالخميس» جديده المسرحي مع طارق العلي خلال عيد الفطر المقبل
back to top