مايا: أميل إلى الأدوار الإنسانية المعبرة عن مكنون النفس البشرية

ثمنت مشاركتها في «الجسر» بشخصية فنانة تشكيلية

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:00
مايا
مايا
تشارك الفنانة مايا هذا العام في عملين دراميين هما «الجسر» و«خارج السرب».
ثمنت الفنانة القطرية الشابة مايا، النقلة من المسرح إلى الدراما التلفزيونية هذا العام، من خلال مشاركتها في مسلسل "الجسر".

وقالت مايا، في تصريحات خاصة لـ"الجريدة"، على هامش تصوير بعض المشاهد: "خطوة مميزة وتمثل إضافة كبيرة، لاسيما على المستوى المهني، إذ شهد العمل مشاركة نخبة من نجوم الكويت وقطر، لذلك استفدت منهم الكثير ومن توجيهاتهم ونصائحهم، لاسيما الفنان عبدالعزيز المسلم.

ولفتت إلى أنها تجسد من خلال العمل دور فنانة تشكيلية تتبرع بلوحاتها للأعمال الخيرية، موضحة: "استفزتني الشخصية لأنها تنطوي على بعد إنساني. نادرا ما نقابل مثل هذه النماذج في الحياة".

من جهة أخرى، أعربت مايا عن سعادتها بردود الأفعال الطيبة تجاه مشاركتها الفنان غانم السليطي في مسلسل "خارج السرب"، وقالت: "عمل مميز، وتصلني ردود أفعال طيبة من الجمهور، وأتمنى أن أخرج من شهر رمضان وقد تركت بصمة في قلوب المشاهدين".

وقالت الفنانة الشابة إن المشهد الفني القطري يعيش حالياً حالة من الازدهار، مضيفة: "اتضح ذلك جليا من خلال تقديم اعمال تمس المواطن بشكل مباشر، مما وضعنا نحن كفنانين على تماس مباشر مع الجمهور، وأصبحت الأعمال مرآة تعكس الواقع بصدق وحياد".

وأشادت بتجربتها في المسرح، وقالت: "شاركت في العديد من المسرحيات التي تفاعل معها الجمهور، وكانت تسجل حضوراً كامل العدد، وهذا ليس بأمر مستغرب عن المشهد الثقافي بقطر، خصوصا أن هذه الأعمال كانت تطرح موضوعات وقضايا تهم الجمهور وتعبر عن تفاصيل الحياة اليومية".

وأعربت عن سعادتها بزخم الإنتاج المحلي، مؤكدة أن الفن القطري يمر بطفرة على صعيد الإنتاج.

وكشفت عن القوالب الدرامية التي تجد نفسها فيها قائلة: "أميل إلى الأدوار الإنسانية، والشخصيات التي تعبر عن مكنونات النفس البشرية، ولقد لمست تقبل الجمهور لهذه الشخصيات وتفاعلهم معها، مما شجعني على المشي قدماً".

يذكر أن مايا كانت قد بدأت خطواتها في الوسط الفني مع الفنان القدير عبدالعزيز جاسم في مسرحية "ديرة العز"، قبل أن تشارك الفنان غانم السليطي في "شللي يصير"، وقد أشادت بتلك التجارب التي صقلت موهبتها وقالت: "السليطي فنان قدير استطاع ان يغير شكل البروفة التقليدية، ويرتقي بها الى مقام ورشة عمل متكاملة نستفيد منها جميعا، وهذا ما تحقق لكل من شارك بالعمل".

ولفتت مايا إلى أن جدولها مزدحم بمجموعة من المشاريع الفنية وسوف تكشف عنها تباعا، متمنية ان تجد طريقها إلى الوسط الفني بالكويت.

أشادت بتجربتها في مسرحية «شللي يصير»
back to top