الحويلة يسأل عن مدينة المطلاع

نشر في 22-05-2018
آخر تحديث 22-05-2018 | 00:05
 النائب د. محمد الحويلة
النائب د. محمد الحويلة
وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي عن أسباب تأخير توقيع عقد المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات تخدم مدينة المطلاع المستقبلية.

وقال الحويلة، في سؤاله، "يعد مشروع مدينة المطلاع السكنية من أضخم المشاريع الإسكانية في الكويت، حيث يضم 30 ألف وحدة، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 400 ألف نسمة، ومنح هذا المشروع الأمل للشباب في تقليص فترة انتظار الحصول على منزل، وسيسهم في حل جزء كبير من المشكلة الإسكانية".

واوضح أن تأخير توقيع عقد المناقصة (هـ ط / 245)، والخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات مدينة المطلاع، والتي يجري بناء بنيتها التحتية، وحيث كان من المفترض أن ينفذ هذا المشروع في أبريل 2017، في حين لم تتم ترسيته حتى الآن، ما يعد تعطيلا لأهم المشاريع في خطة التنمية، حيث يعد طريق 245 مدخل المدينة المباشر من طريق الجهراء، وتحديدا من نقطة تفرع طريق الصبية عن طريق الجهراء، والذي سيقضي على وجود أي اختناقات مرورية أو ازدحام، كما أن تأخيره سيؤخر تنفيذ طريق (243) الذي يتفرع من الطريق (245) من داخل المدينة مرورا بالضواحي البالغ عددها 12 ضاحية ووصولا إلى مدينة نواف الأحمد المستقبلية.

وطلب الحويلة في سؤاله "أسباب تأخير توقيع عقد المناقصة (هـ ط/ 245) الخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات تخدم مدينة المطلاع المستقبلية، وآخر ما وصل إليه المشروع حتى تاريخ ورود هذا السؤال".

back to top