جلسة تعاطٍ تنتهي بمقتل مصري بالفروانية

رجال المباحث قبضوا على الجناة وعثروا بحوزتهم على أداة الجريمة

نشر في 22-05-2018
آخر تحديث 22-05-2018 | 00:00
سلاح الجريمة
سلاح الجريمة
أقدم 3 وافدين مصريين على قتل صديقهم ابن بلدهم أيضاً، فجر أمس، بمنطقة الفروانية، وذلك بعد جلسة تعاطي مخدرات في سكن المجني عليه، انتهت بخلاف على مبلغ مالي ثمن شراء كمية من مادة الشبو المخدرة، وتمكّن رجال المباحث من ضبط الجناة في زمن قياسي.
شهدت منطقة الفروانية فجر أمس جريمة قتل بشعة أسفرت عن مقتل وافد مصري في العقد الثالث من عمره، إثر تلقيه عدة طعنات نافذة على يد ثلاثة من أصدقائه، جميعهم مصريون، بعد جلسة تعاطي مخدرات جمعتهم في شقة المجني عليه، انتهت بمشاجرة دامية ثم جريمة قتل تعتبر الثانية في شهر رمضان، بعد جريمة قتل شخص من غير محددي الجنسية في منطقة الصليبية قبل يومين.

وفي تفاصيل الجريمة، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من حارس إحدى البنايات في منطقة الفروانية أفاد من خلاله بأنه شاهد ثلاثة أشخاص يطعنون أحد سكان البناية بواسطة آلات حادة ولاذوا بالفرار، وتركوا المال وسط بركة من الدماء، مشيرا إلى أن موعد البلاغ كان قبل الإمساك بحوالي نصف ساعة.

وذكر المصدر أن المعاينة الأولية للطبيب الشرعي دلت على إصابة المجني عليه بأربع طعنات، إحداها نافذة بالقلب، وأخرى بالرئة اليمنى، مع وجود طعنات وجروج قطعية باليد، مشيرا إلى أن وكيل النائب العام أمر برفع الجثة من مستشفى الفروانية وإحالتها إلى إدارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث إجراء التحريات اللازمة حول القضية وتحديد هوية الأشخاص الذين ارتكبوا الجريمة وإحالتهم إلى النيابة العامة فور ضبطهم، وأمر بتسجيل قضية تحت رقم 52/ 2018، جنايات الفروانية.

وأشار المصدر إلى أن مدير مباحث محافظة الفروانية شكل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة لسرعة ضبط الجناة، مشيراً إلى أنهم استدعوا حارس البناية التي يقطن بها المجني عليه، والذي أبلغ عن الجريمة وأدلى لرجال المباحث بأوصاف الجناة وأسماء اثنين منهم، وقال إنهم يترددون على المجني عليه منذ فترة، وأنه شاهدهم فجر أمس وهم يتشاجرون معه، وكان المجني عليه يدافع عن نفسه «بمطرقة» حديدية، وهم ينهالون عليه طعنا بالسكاكين.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث، ومن خلال المعلومات التي أدلى بها حارس البناية وهاتف المجني عليه، توصلوا إلى الخيط الأول وهو صديق المجني عليه الذي كان آخر من اتصل به، وألقوا القبض عليه خلال وجوده في مقر عمله بأحد المكاتب الهندسية، مشيرا إلى أن رجال المباحث أخضعوه لعملية تحقيق اعترف خلالها بارتكاب الجريمة بمساعدة اثنين من أصدقائه، بعد أن كانوا يتعاطون المخدرات في شقة المجني عليه، وحدث خلاف بينهم بسبب كيس شبو دفعوا ثمنه للمجني عليه ولم يحضره لهم.

اعتراف بالجريمة

وذكر المصدر أن رجال المباحث حددوا سكن المتهمين الثاني والثالث في منطقة الحساوي، وهما عاطلان عن العمل، ومخالفان لقانون الإقامة، ومطلوبان على ذمة عدة قضايا، فألقي القبض عليهما، واقتيدا إلى مكتب التحقيق، واعترفا بارتكاب جريمة القتل إثر مشاجرة وقعت بينهم مع المجني عليه الذي كان يحمل بيده «مطرقة» حديدية، ويحاول الاعتداء عليهما، مما اضطرهما للدفاع عن نفسيهما بطعنه بسكين كانت بحوزتهما.

ولفت إلى أن رجال المباحث عثروا بحوزة المتهمين على السكين التي ارتكبوا بها جريمة القتل، وتم توثيق اعترافاتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

back to top