صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توخل: من المبكر الحديث عن الانتصارات والألقاب

  • 22-05-2018

اعتبر مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي الجديد، الالماني توماس توخل، ان "اهداف الفريق مرتفعة جدا، لكن من المبكر الحديث عن الانتصارات والالقاب"، وذلك في اول مؤتمر صحافي له منذ تعيينه مدربا لفريق العاصمة الفرنسية على هامش تقديمه رسميا امس الأول.

وبدا مدرب بوروسيا دورتموند سابقا مبتسما، وتكلم بالفرنسية في البداية، قبل أن يكمل بالانكليزية، مؤكدا انه "سعيد جدا بأن أكون هنا مدربا لناد استثنائي في مدينة رائعة".

وبعد أن شكر "النادي لثقته بي لاسيما امير" قطر و"السيد الرئيس" ناصر الخليفي و"المدير الرياضي" ارتورو هنريكه، تحدث توخل عن تطلعات النادي، وقال في هذا الصدد بالفرنسية: "برأيي فإن النجاح يحمل وجوها عدة. أهدافنا مرتفعة جدا، لكن من المبكر الحديث عن الانتصارات والالقاب".

وتابع: "انا واثق من وجود نقاط أساسية لبلوغ هذه الاهداف واهمها، الهيكلية، روح الفريق والعمل اليومي"، مضيفا: "يتعين علينا أن نعمل على ذلك كل يوم بيومه منذ البداية. هذا هو التحدي ونحن جاهزون له".

من ناحية اخرى، رد الرئيس القطري لباريس سان جرمان الفرنسي ناصر الخليفي على الأخبار التي تتحدث عن إمكانية التعاقد مع الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، بالقول: "لدينا اريولا، إنه حارسنا الأول".

وودع بوفون (40 عاما) جماهير يوفنتوس السبت، بعدما أمضى 17 عاما بقميص "بيانكونيري"، لكنه لم يعلن اعتزاله اللعب، ما دفع وسائل الإعلام الإيطالية الى تخمين وجهته المقبلة، وكان سان جرمان إحداها وسط اخبار قادمة من فرنسا ايضا عن اجراء اتصالات بالحارس الإيطالي.

لكن في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية أمس الأول، أجاب الخليفي على سؤال يتعلق بإمكانية التعاقد مع بوفون، مؤكدا أن الفونس اريولا هو الحارس الأول لسان جرمان، ثم رد عما إذا كان سيبقى كذلك الموسم المقبل بالقول: "نعم، بالتأكيد".

وتحدث الخليفي عن بوفون، معتبرا أن الأخير "حارس رائع، يتمتع بكاريزما قوية، انه سيد كبير. أنا متأكد أن كل الأندية تريده...".

ويأتي موقف الخليفي بعد ساعات على المقابلة التي أجراها اريولا مع صحيفة "لو باريزيان" حيث قال إنه يريد البقاء كحارس اول في الفريق، "لأنه اذا لم ابق الرقم واحد فهذا يعني ان الموسم الذي خضته للتو ذهب هباء".

وتابع اريولا، الذي نشأ في نادي العاصمة الفرنسية، "اعتقد انني اظهرت هذا الموسم ان لدي المستوى، وتحديدا لاكون الحارس رقم واحد"، وهو قدم اداء جيدا في مباريات فريقه هذا الموسم خاصة في دوري ابطال اوروبا.

وعما اذا كان سيستمر في باريس الموسم المقبل، علما ان عقده ينتهي في يونيو 2019، قال اريولا: "إن مواصلة المسيرة مع باريس سان جرمان ستعالج بعد كأس العالم".