صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3785

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف» تحصد المركز الأول في التبرع بالدم

الشعيب: نمد يد التعاون لمختلف مؤسسات الدولة

كرمت «الصحة»، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى الكويت في حملات العام الماضي للتبرع بالدم، إذ وصل عدد متبرعيها إلى 3 آلاف.

أكد ممثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في حفل وزارة الصحة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية د. وليد الشعيب، أن «وزارة الأوقاف تمد يد التعاون دائماً لمختلف مؤسسات الدولة، خصوصا في ما يتعلق بالجوانب الإنسانية».

وقال الشعيب، في تصريح صحافي، على هامش تكريم وزارة الصحة لـ«الأوقاف» في حفل اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي شارك فيه وكلاء مساعدون ومديرو الإدارات في وزارات ومؤسسات عديدة تحت شعار (تأهب لمساعدة الآخرين، امنحهم دمك تقاسم معهم الحياة)، إن «تعاون قطاع المساجد العام الماضي مع وزارة الصحة، ممثلا في بنك الدم المركزي، كان مضرب مثل، وستظل الوزارة تمد يدها لكل عمل من الممكن أن يسهم في انقاذ أرواح الناس».

وأشار إلى اننا «نتعاون مع بنك الدم المركزي منذ عدة سنوات، وشراكتنا مستمرة معهم، وهي إحدى استراتيجيات وزارة الأوقاف، ومستمرون في إنقاذ حياة الآخرين المحتاجين للتبرع بالدم، وإداراتنا مصدر لبنك الدم خصوصا في شهر رمضان».

تعاون مثمر

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة بوزارة الصحة د. ماجدة القطان، «نشكر التعاون المثمر لوزارة الأوقاف ممثلة في قطاع المساجد، الذي حصد المركز الأول على مستوى الكويت في حملات العام الماضي للتبرع بالدم، إذ وصل عدد متبرعيه إلى 3 آلاف»، موضحة ان «هذا المركز المتقدم يدل على حرص قيادات ومسؤولين والعاملين في وزارة الأوقاف على دعم الجهود الإنسانية، وحب العطاء والإيثار واللحمة المجتمعية بين كل مؤسسات الكويت».

عمل إنساني

بدوره، ثمّن مدير إدارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص، «دور إدارة خدمات نقل الدم في هذا الموضوع»، مشيرا إلى أن «حصد وزارة الأوقاف المركز الأول بداية لا نهاية، لاسيما أننا مستمرون في دعم العمل الإنساني في كل قطاعات الكويت بأغلى ما يملكه الإنسان، خصوصاً أننا في شهر الخير».

من جهته، قال مدير إدارة مساجـــــــــد محافظـــــــــــــة الأحمـــــــــدي د. أحمد العتيبي، إن «إدارة مساجد الأحمدي ستفتح مساجدها للتبرع كعادتها، ولن تألو جهداً عن دعم العمل الإنساني».

قيادات الأوقاف حريصون على دعم الجهود الإنسانية وحب العطاء القطان