صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية» تعيد طرح مناقصة للمباني العامة في «غرب عبدالله المبارك»

لانسحاب أحد المقاولين... والمتبقي 18 شركة عالمية ومحلية

أعادت المؤسسة العامة للرعاية السكنية طرح مناقصتها لإنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة، في كل من القطع السكنية 1 و4 و5 في ضاحية NB بمشروع مدينة غرب عبدالله المبارك، بمنافسة شركات محلية وعالمية ضخمة.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها أن المؤسسة أعادت طرح المناقصة ذاتها لانسحاب احد المقاولين المتنافسين، بسبب وجود عراقيل تخص الكفالة البنكية لتنفيذ المشروع، الأمر الذي استدعى إعادة طرحها، مبينة ان «السكنية» مستعدة لهذا النوع من الاجراءات الروتينية.

وأكدت المصادر في الوقت ذاته أن الاجراءات سليمة، ووفق الجداول الزمنية المعدة لها، بلا أي تأخير، مضيفة أن المؤسسة انتهت من طرح جميع العقود الرئيسية الثلاثة للمدينة، بما فيها عقود المباني العامة، علاوة على دخول بعضها مرحلة التنفيذ بمدة تنفيذ تصل الى 30 شهراً وتشتمل على 99 مبنى.

وكشفت الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» عن طرح المؤسسة، مطلع الاسبوع الجاري، مناقصتها بتنافس 18 شركة، لتنفيذ المباني العامة في مدينة غرب عبدالله المبارك، تضم مقاولين عالميين من الصين والهند وتركيا، علاوة على المقاوليين المحليين.

وأعلنت المؤسسة أن موعد الإقفال لطرح المناقصة 20 يونيو المقبل، بكفالة أولوية بقيمة نصف مليون دينار صالحة لمدة 90 يوما، محددة الاحد المقبل موعداً نهائياً لاي استفسارات.

أما الشركات اللافتة المتنافسة على المشروع، فضمت ليماك التركية وسينو هايدرو الصينية وشونغنغ الصينية والمقاولون العرب الكويتية وغيرها من الشركات الأخرى.