«الجسر» دراما اجتماعية عن كواليس الساحة الفنية

بطولة المسلم والصلال وعبد الإمام وباسمة والياسين وبهمن

نشر في 13-05-2018
آخر تحديث 13-05-2018 | 00:03
لقطة من بروفات المسلسل
لقطة من بروفات المسلسل
يضع فريق عمل مسلسل "الجسر" اللمسات الأخيرة على الدراما التلفزيونية، المقرر عرضها عبر عدة محطات خليجية خلال شهر رمضان، والتي تصور تحت قيادة المخرجين حسين أبل والبيلي أحمد.

ولعل ما يميز هذا العمل ثراء الفريق الفني، وعدد النجوم المشاركين في بطولته، وهم عبدالعزيز المسلم، ابراهيم الصلال، اسمهان توفيق، عبد الامام عبدالله، باسمة حمادة، منى شداد، غازي حسين، احمد السلمان، شهد الياسين، أحمد مساعد، عبدالله بهمن، شوق، منى حسين، خالد بوصخر، غازي حسين، ومخرج منفذ شرويت عادل وبسام دحدل، وتأليف عبدالعزيز المسلم وأسمهان توفيق.

ولبت "الجريدة" دعوة القائمين على العمل لتغطية المشاهد الأخيرة، وخلال جولتها في لوكيشن التصوير لمست حماسة وشغف فريق العمل لتقديم مسلسل درامي يصنع الفارق من خلال طرح العديد من القضايا المهمة.

وكانت البداية مع المخرج البيلي أحمد الذي قال: "نحن بصدد دراما اجتماعية إنسانية لا تخلو من المواقف الكوميدية عن كواليس الفن، لاسيما المسرح، وحرصنا على استخدام 4 وحدات تصوير بنظام 4k حتى تكون المشاهد معالجة سينمائيا، كذلك وظفنا في التصوير العديد من المسارح والأماكن الفنية والسياحية، حيث إن العمل يركز على دعم السياحة ونشرها في منطقة الخليج".

صلة الأرحام

بدوره، أكد الفنان عبدالعزيز المسلم أهمية هذا العمل كونه يطرح الظواهر الاجتماعية، ويعزز صلة الأرحام والهوية، وآثر عدم الكشف عن تفاصيل شخصيته لمفاجأة الجمهور.

أما الفنان عبدالإمام عبدالله فقال إنه يجسد شخصية رجل أعمال ضد الفن له ابن مشترك في فرقة مسرحية، وتحدث بينهما مشكلات عدة بسبب التمثيل وعمله في الفن، الى ان يحاول الابن دعوة والده لمشاهدة عرض مسرحي ثم تتغير وجهة نظر الأب عن الفن.

وذكرت الفنانة باسمة حمادة: "دوري زوجة حسين المنصور، وهي محامية بهيئة شؤون القصر، ورفيقة درب زوجها بالمسرح، وكاتبة مسرحية، وستلعب دورا مؤثرا في الأحداث"، مؤكدة ان هذا العمل سيحدث نقلة في مشوارها الفني، لأن الدور قريب الى نفسها كونها تجسد شخصية من واقع مجالها الفني.

وأكدت الفنانة شهد الياسين أهمية الدور الذي تجسده، قائلة: "دوري بنت فنانة ورسامة ومهندسة ديكور، وتتطلع إلى أن توصل رسالة فنية هادفة، كما تحاول أن تكشف سرا غامضا عن أمها، وتتوالى الأحداث"، معربة عن سعادتها بمشاركة هذا الحشد من النجوم في عمل اجتماعي هادف.

معهد الفنون المسرحية

من جانبه، كشف الفنان عبدالله بهمن عن ملامح شخصيته في العمل، حيث يجسد دور معيد في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفنانا في فرقة مسرحية هي محور العمل، مضيفا: "العمل كشف نظرة الناس للفن، كيف يحبون الممثل ويلتقطون معه الصور التذكارية، لكن لديهم تحفظات على زواجه والتعامل معه، وفي نفس الوقت يكشف المسلسل كواليس الفنانين كيف يتعاملون مع بعضهم وما يحدث من ايجابيات وسلبيات".

وأفادت الكاتبة أسمهان توفيق: "الجسر هو نقطة وصل بين قلبين للترابط وصلة الأرحام، فهو أول عمل درامي اجتماعي يتحدث عن كواليس الحياة الفنية في الكويت ومنطقة الخليج وما يحدث فيها، فهناك قصص لا يعلم أحد عنها، بينها قصة فنانة معتزلة ونجم مسرحي ترك المسرح وأصبح استاذا في الجامعة، كل ذلك حدث بسيط في الفرق المسرحية التي تريد أن تقدم عملا مسرحيا عن العمل الإنساني، لكن بطريقة تفهمها كل الشعوب من مختلف الثقافات".

واستطردت: "تتحدث المسرحية العالمية التي تريد أن تقدمها الفرقة أيضا عن الكويت بلد الإنسانية والأيادي البيضاء، لكن مع الأسف هناك من يحاول عرقلة هذا العمل من خلف الكواليس، فالعمل يتحدث عن الفن والفنانين، والأهم أن كل الأحداث والأشخاص في هذا المسلسل هي من وحي خيال المؤلفين عبدالعزيز المسلم واسمهان توفيق، وإذا حدث تشابه فسيكون مصادفة".

back to top