النصر أسقط كاظمة في «السلة»

فوز الكويت والتضامن على اليرموك والساحل

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:04
جانب من لقاء النصر وكاظمة (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء النصر وكاظمة (تصوير جورج ريجي)
فاز النصر على كاظمة بنتيجة 97-79، كما تغلّب الكويت على اليرموك 87-54 والتضامن على الساحل 72-66 في كأس السلة.
نجح فريق نادي النصر في تحقيق فوز مفاجئ على نظيره كاظمة بنتيجة 97-79 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد، التي شهدت ايضاً فوز الكويت على اليرموك بنتيجة 87-54 والتضامن على الساحل 72-66.

وبذلك يكون النصر والكويت تصدرا منافسات المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، في حين ارتفع رصيد كاظمة والتضامن الى 3 نقاط والساحل واليرموك نقطتين.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام "المقص".

جاءت مجريات مباراة كاظمة مع النصر قوية منذ البداية، تبادل بها الفريقان التقدم طوال الربع الأول الذي انتهى بالتعادل 17-17.

وبدأ النصر يفرض سيطرته على المباراة في الربع الثاني من خلال تألقه في التسجيل من الخارج عبر بدر العتيبي ويوسف عقاب، في حين كانت خطورة كاظمة أسفل السلة فقط عبر محمد أشكناني وعبدالله توفيق، وحاول كاظمة بعدها إيقاف الرمياث الثلاثية لفريق النصر من خلال دفاع رجل لرجل، لكنه عجز عن ذلك عبر تميز لاعبي النصر في تنفيذ التخطيط الهجومي الذي فك الدفاع ومنحه الأفضلية والتقدم مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة 48-34.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، وحاول البرتقالي تقليص الفارق، بعدما عدل من طريقة دفاعه، واستطاع التقليص الى 8 نقاط، ولكن سرعان ما عاد العنابي الى مواصلة التقدم وتوسيع الفارق، بعد تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج، لينتهي الربع الثالث بتقدمه 72-56.

ولم يستطع كاظمة العودة الى المباراة في الربع الرابع، بعدما عجز عن إيقاف تسجيل الثلاثيات لمنافسه التي رجحت كفته في النهاية بنتيجة 97-79.

3 مباريات اليوم

تقام اليوم ثلاث مباريات في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، حيث يلتقي في 4:30 اليرموك مع النصر، وتليها مباشرة مباراة كاظمة مع التضامن، ثم أخيرا مباراة الكويت مع الساحل، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وتعتبر مباريات هذه الجولة سهلة، إذ ترجح كفة كاظمة والنصر والكويت على منافسيها، نظرا الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top