«مجلس التطبيقي» يشكل لجنة لاختيار عميد «الدراسات التجارية»

«الهيئة» تقبل 15 ألف طالب وطالبة بالعام مرة واحدة

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:02
No Image Caption
وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، على تشكيل لجنة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية، برئاسة د. مثنى الرفاعي، على أن يمتد عملها شهرا، وسيتم إعلان الاختيار وفق اللوائح الخاصة بالمناصب الإشرافية.

وذكرت مصادر مطلعة في "التطبيقي"، لـ"الجريدة"، أن المجلس ناقش سياسة القبول والميزانية الخاصة بها، ووافق مبدئيا على أن يكون القبول فصليا في العام مرة واحدة، على أن يتم قبول نحو 15 ألف طالب وطالبة، أي 9 آلاف بالفصل الأول، والبقية في الفصل الثاني.

وأفادت المصادر بأن آلية القبول تكون الأولوية فيها للكويتيين، وفق أعلى نسب، من خلال توزيع الطلب حسب الرغبات وفق اللوائح والطاقة الاستيعابية، موضحة أنه "في حال تجاوز الأعداد الطاقة الاستيعابية فسيتم قبولهم في الرغبات الاخرى حسب النسب".

وكشفت عن ترقية بعض الأكاديميين، ورفض ترقية أكاديمي واحد، وتم تشكيل لجنة تحقيق للنظر في ذلك وفق الأطر اللائحية والقانونية، برئاسة د. صبيح المخيزيم.

وتابعت: "ان المجلس قام بتأجيل مناقشة تقارير لجنة تظلمات أعضاء هيئة التدريب برئاسة د. مثنى الرفاعي إلى حين الانتهاء منها"، وفي المقابل "تم تأجيل مناقشة لجنة تظلمات أعضاء هيئة التدريس برئاسة د. صبيح المخيزيم".

back to top