جولة «بورصة الكويت» الترويجية في لندن تستقطب اهتماماً كبيراً

أقيمت بالتعاون مع «غولدمان ساكس» وشهدت 60 اجتماعاً مع أكبر المؤسسات الاستثمارية في المملكة المتحدة

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:05
خالد الخالد
خالد الخالد
تعمل بورصة الكويت على تطوير منصة استثمارية حيوية وجديرة بالثقة، تمنح المصدرين فرصة الوصول إلى رؤوس الأموال، وللمستثمرين فرصة تنويع عوائدهم الاستثمارية، وبالتالي تعزيز مكانة البورصة كمؤسسة رائدة على مستوى المنطقة.
حققت بورصة الكويت نجاحاً باهراً في تنظيم أول جولة ترويجية لها في "لندن" بالتعاون مع مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية الأميركية متعددة الجنسيات "غولدمان ساكس".

وشاركت في الجولة نخبة من البنوك والشركات المحلية بينها بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي "بيتك"، وبنك برقان، وشركة الاتصالات المتنقلة "زين"، وشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، وشركة مباني، وميزان القابضة، وهيومان سوفت.

وعقدت البنوك والشركات المشاركة في الجولة أكثر من 60 اجتماعاً مع ممثلي أكبر المؤسسات الاستثمارية في المملكة المتحدة المهتمة بالاستثمار في الكويت، منها صناديق ثروات، وبنوك تجارية وصناديق استثمار مشتركة، وصناديق تحوط، وصناديق تقاعد، وشركات تأمين.

ووفرت تلك اللقاءات -التي عقدت في مقر شركة غولدمان ساكس في لندن- فرصة فريدة للمؤسسات الاستثمارية البريطانية لتتعرف عن كثب على منافع الاستثمار في أسهم الشركات المحلية الكويتية فضلاً عن الاطلاع بصورة أدق على أدائها واستراتيجية ممارسة أعمالها والتوقعات المرجوة منها.

وعبّر خالد الخالد الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت عن سروره بنجاح الجولة الترويجية، وقال: "جئنا إلى لندن لتعزيز مستوى معرفة المؤسسات البريطانية بالفرص الاستثمارية الممتازة المتوفرة في السوق الكويتي، ويسرني تمكن جولتنا الترويجية من استقطاب اهتمام كبير من أهم المؤسسات الاستثمارية في المنطقة الأوروبية".

وأضاف الخالد أن "مشاركة ثماني شركات محلية مدرجة في البورصة مكنتنا من عرض خيارات استثمارية رابحة ضمن عدد من القطاعات التجارية، ويعد هذا النجاح الذي حققناه في جولتنا الأخيرة في لندن خطوة أخرى نحو تجسيد رؤيتنا في تطوير سوق استثمارية حيوية وناضجة ومتنوعة، والحقيقة أننا تقدمنا بخطوات ملحوظة على هذا الصعيد خلال العامين الماضيين، تؤكد الآراء الإيجابية التي تلقيناها أننا نسير على الطريق الصحيح، وسنتابع جولاتنا الترويجية في الفترة المقبلة".

وتحرص بورصة الكويت باستمرار على المشاركة في الفعاليات التي تهدف للترويج للسوق الكويتية بين أوساط المؤسسات الاستثمارية العالمية لترتقي بمكانة شركاتها المدرجة. ففي أوائل شهر مارس، شاركت بورصة الكويت في مؤتمر EFG Hermes One on One السنوي الرابع عشر الذي عقد في دبي، وركز خالد الخالد حينها على الأثر الذي تحدثه العمليات التشغيلية الجيدة، والأداء القوي لأسواق المال على النمو الاقتصادي.

وشاركت بورصة الكويت أخيراً أيضاً في منتدى "المستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، الذي استضافه بنك "إتش إس بي سي"، وضم المؤتمر مجموعة من الجهات التنظيمية والبورصات وأكثر من 25 من أكبر الشركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فضلاً عن كبار المستثمرين من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة.

وتعمل بورصة الكويت على تطوير منصة استثمارية حيوية وجديرة بالثقة، تمنح المصدرين فرصة الوصول إلى رؤوس الأموال، وللمستثمرين فرصة تنويع عوائدهم الاستثمارية، بالتالي تعزيز مكانة البورصة كمؤسسة رائدة على مستوى المنطقة.

وفي أبريل الجاري أعلنت بورصة الكويت البدء في تطبيق المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق، الذي يشمل تغييرات جذرية على عدة مستويات، منها تقسيم السوق، وتطبيق مؤشرات الأسواق والقطاعات، وفواصل التداول، وقواعد الإدراج الجديدة.

وأُضيفت الشركات المدرجة في بورصة الكويت أخيراً إلى مؤشر FTSE Russell للأسواق الناشئة الثانوية ما يشهد على كفاءة التغييرات التي نفذتها البورصة.

back to top