«الإعاقة»: تسكين جميع الشواغر الإشرافية

• «بخلاف 3 شواغر في مكتب مديرة الهيئة»
• «وزارة المالية لم توافق على مناقلة الأعمال الممتازة»

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:03
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن «لجنة شؤون الموظفين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة نجحت في تسكين جميع الوظائف الإشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، بخلاف 3 وظائف في مكتب مديرة الهيئة، سيتم تسكينها خلال الأيام القليلة المقبلة».

وأوضحت المصادر أن «اللجنة تعقد اجتماعا بصفة شبه أسبوعية، برئاســــة مديرة الهيئــــة د. شفيقة العوضي، لمناقشة عملية تسكين الشواغر، إلى جانب جميع الأمور المتعلقة بموظفي الهيئة»، مشيرة إلى أن «ثمة تطورا ملحوظا على صعيد الشؤون الإدارية، خصوصا مع التوسع في استخدام الأنظمة الآلية في التراسل وحفظ الملفات، والاستغناء عن المخطابات الورقية إلى حد كبير».

وبينت أن «إجمالي أعداد موظفي الهيئة بلغ قرابة 2200 موظف، عقب تفعيل قرار مجلس الوزراء، بنقل تبعية 4 إدارات من وزارة الشؤون الاجتماعية إلى هيئة الإعاقة، هي إدارات: رعاية المعاقين، خدمات دور الرعاية، التأهيل المهني، المركز الطبي التأهيلي».

«الأعمال الممتازة»

إلى ذلك، أكدت المصادر أن «صرف مكافآت الأعمال الممتازة عن السنة المالية الماضية لايزال رهن موافقة وزارة المالية على المناقلة الخاصة بذلك، والمرفوعة من الهيئة»، مشيرة إلى أن «قطاع الموارد البشرية والمالية في الهيئة انتهى من حصر أسماء الموظفين المستحقين، ورفعها للإدارة المالية، استعدادا للصرف».

وذكرت أن «الهيئة أنجزت، في وقت سابق، تقاييم الكفاءة السنوية لموظفيها، وأدخلتها عبر النظام الآلي»، لافتة إلى أن «صرف المكافأة سيتم وفق الميزانية المتاحة، لتشمل جميع المستحقين، لتشجيع الموظفين المتميزين على الاستمرار في بذل مزيد من الجهد والعطاء، وتحفيز زملائهم على تحقيق التميز في العمل».

back to top