القادسية والعربي يلتقيان الصليبيخات والجهراء في كأس السلة

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:00
No Image Caption
تفتتح اليوم منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة إذ يلتقي في السادسة فريق نادي القادسية مع نظيره الصليبيخات تليها مباشرةً مباراة الجهراء مع العربي، وتقام المباراتان على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وللإشارة فإن البطولة افتتحت فعالياتها أمس، والتقى الساحل مع النصر والكويت مع التضامن وكاظمة مع اليرموك.

وكانت الفرق قد وزعت على مجموعتين بحسب ترتيبها في الدوري العام إذ ضمت المجموعة الأولى الفرق، التي حصلت على الترتيب الفردي وهي الكويت وكاظمة والنصر واليرموك والساحل والتضامن، في حين ضمت المجموعة الثانية الفرق، التي حصلت على الترتيب الزوجي في الدوري العام، وهي أندية القادسية والجهراء والعربي والصليبيخات والشباب.

وينص نظام البطولة على نظام دوري المجموعات ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة الأول والثاني ويلتقيان بنظام «المقص»، وألغى الاتحاد نظام «البلاي أوف» في الدور النهائي بسبب ضيق الوقت.

ويبدو الأصفر بطل الدوري في أحسن حالاته بعدما توج الأسبوع الماضي بلقب الدوري، إضافة إلى لقب بطل الثلاثيات قبل يومين، مما يعطيه الأفضلية لتجاوز منافسه بسهولة اليوم، لاسيما أن الصليبيخات يعاني عدة غيابات أبرزها صانع ألعابه يحيى كليب بسبب الإصابة.

أما في المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء مع العربي سيحاول الأخير مجاراة منافسه لتحقيق الفوز والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل

ويعتمد المدرب الوطني لسلة العربي خالد القلاف على جهود لاعبيه فهد ورباح الرباح ومحمد المطيري وعمران نزير وعلي بوصلحه في حين يعول المدرب الليتواني لسلة الجهراء لوكاس على جهود لاعبيه تركي حمود وبدر العثمان وأحمد فالح وأحمد سعود وعبدالعزيز ضاري.

back to top