الحجرف: نتطلع إلى زيادة أعداد العاملين الكويتيين في «البنك الدولي»

اطلع على مقترحات المجموعة حول تطوير مشاريع الشراكة

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:02
الحجرف خلال لقائه الكويتيين العاملين في مجموعة البنك الدولي
الحجرف خلال لقائه الكويتيين العاملين في مجموعة البنك الدولي
التقى وزير المالية د. نايف الحجرف عددا من المواطنين الذين يعملون في مجموعة البنك الدولي، واطلع على تجربتهم في العمل بالمجموعة، وتقييمهم للتجربة، وذلك أثناء مشاركته في اجتماعات الربيع للمجموعة وصندوق النقد الدولي المنعقدة في العاصمة الأميركية.

وأعرب الحجرف، في تصريح صحافي بعد اللقاء، عن الرغبة في تعزيز التعاون بين الكويت ومجموعة البنك الدولي في مجال التدريب ونقل الخبرات والمساهمة في التنمية البشرية، مؤكدا أهمية تطوير رأس المال البشري الكويتي لمواجهة التحديات.

واضاف: "نحن فخورون بالكفاءات الكويتية العاملة في البنك الدولي، ونتطلع إلى زيادة أعداد العاملين الكويتيين في المنظمة، حيث تمتاز مجموعة البنك الدولي بأنها بيئة عمل متنوعة ومتعددة الثقافات تساهم في صقل وتطوير الكويتيين، وهو ما عرضته على رئيس البنك الدولي جيم كيم، وقد لاقى كل استحسان وترحيب".

يذكر أنه في عام 2004 تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين الهيئة العامة للاستثمار والبنك الدولي، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للكويتيين في مختلف إدارات البنك الدولي بواقع 5 وظائف سنويا، بحيث تتحمل الهيئة العامة للاستثمار 50 في المئة من تكاليف هذه الوظائف، ويتحمل البنك الدولي النسبة المتبقية.

واطلع الحجرف في اليوم الثالث باجتماعات الربيع السنوية على دراسات البنك الدولي بعملية الإصلاح الاقتصادي والمالي في الكويت، حيث اطلع على مقترحات البنك حول تطوير مشاريع الشراكة بين القطاعين العام وتطوير نظام الشراء الإلكتروني المخطط تطبيقه في وزارة المالية قبل تعميمه على بقية جهات الدولة، على أن يتم عقد اجتماع بين وزارة المالية والبنك الدولي في الكويت الشهر المقبل.

مجموعة البنك الدولي تمتاز بأنها بيئة عمل متنوعة الحجرف
back to top