رام «لارامي»... القوة بكل ما تحمله الكلمة من معنى

مجهزة بمحرك هيمي 8 سلندرات بسعة 5.7 لترات

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:00
الحديث عن القوة هو بلا شك الحديث عن رام لارامي، وذلك بعد تجربة مميزة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات، فيات بروفيشيونال، جيب، موبار ورام في الكويت، التي أثبتت أن للقوة عنواناً وللتحدى نكهة. و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مميزاتها الحديثة.
حققت علامة رام التجارية نجاحاً كبيراً منذ أن أصبحت علامة تجارية مستقلة في عام 2009، وحصلت على العديد من الجوائز المرموقة على طول الطريق، وبما أن العلامة التجارية تصنع الشاحنات فقط، فقد حققت بسرعة سمعة قوية كعلامة متخصصة في مجال الشاحنات.

وأتاح ابتكار هوية مميزة لشاحنات رام للعلامة التجارية التركيز على العملاء الأساسيين والميزات التي يريدونها. والمثال على ذلك شاحنة لارامي، التي تم طرحها في الشرق الأوسط، والمتوافرة الآن لدى شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو، وكرايسلر، ودودج، وفيات، وفيات بروفيشيونال، وجيب، وموبار ورام في الكويت.

الأفضل محلياً

وتعتبر لارامي أفضل شاحنة فاخرة متوافرة في السوق المحلي اليوم، وذلك لأنها تستخدم أجود المواد وأرقى التشطيبات بالمقصورة، وهي عناصر لا تتوافر في أي شاحنة بالسوق. لقد تم تصميم لارامي خصيصاً للمشترين الذين يبحثون عن شاحنة تمتاز بالفخامة وتتمتع بقدرات كبيرة وتحقق كفاءة في استهلاك الوقود، وتحمل رام لارامي لقب الشاحنة الأكثر فخامة، وهي ميزة ستساهم الآن في تعزيز وجودها بالشرق الأوسط.

وتعد مقصورة رام لارامي الحائزة على الجوائز، استثنائية، نظراً لما تتمتع به من جاذبية مصنوعة يدوياً واهتمام كبير بأدق التفاصيل، وهي مزايا لا مثيل لها في هذه الصناعة، كما أن أشغال المعادن والجلود لا تقارن بمثيلتها.

محرك x محرك

ولعام 2018، تتمتع طرز رام 1500 لارامي بشكل خارجي متجدد مع واجهة تحمل علامة رام بحروف جريئة براقة مطلية بالكروم. كما تمتاز طرز لارامي للأعمال الشاقة ذات الدفع الرباعي بركوب مريح، مع تجهيزها بأنظمة بيلستين Bilstein الجديدة ذات الأنبوب الأحادي لامتصاص الصدمات، وهو ما يعزز من ركوبها والتحكم في قيادتها لتصبح الأفضل في فئتها. كما تم تجهيز الشاحنة بمحرك هيمي HEMI® V8 الأسطوري، سعة 5.7 لترات.

ويعتبر الشرق الأوسط هو أحد الأسواق الرئيسة التي تم اختيارها لقيادة نمو علامة رام التجارية خارج أميركا الشمالية، وقد شهدت التشكيلة المتوافرة في المنطقة توسعاً كبيراً استجابة لطلبات العملاء".

وشهدت تشكيلة رام 1500 المتوافرة في المنطقة نمواً في عدة طرز مع طرح الطرز الجديدة، وهي إكسبرس، وسبورت، ولونغ هورن وليمتد، إضافة الى رامريبيل التي تم إطلاقها أخيراً.

وتشتمل التشكيلة على المزيد من خيارات الكبائن العادية وكبائن الأطقم، فضلا عن إضافة شاحنة طن متري – وهي رام 1200 – التي تكمل تشكيلة رام.

دفع رباعي

وتشتمل رام على شاحنات ذات دفع بالعجلتين الخلفيتين وذات دفع بالعجلات الأربع، وهو ما يعني أن هناك "رام" لكل عميل. وجميع هذه الطرز مجهزة بمحرك هيمي HEMI® V8 الأسطوري سعة 5.7 لترات، كما يمتاز طراز إكسبرس الجديد بأنه أقوى شاحنة ذات كابينة عادية متوافرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتمتاز رام لارامي بتصميم أيقوني. وتشتمل الشاحنة، سواء المقصورة أو الشكل الخارجي، على مميزات ملحوظة وعناصر تصميمية لتجهيزات تم تصنيعها يدويا بصورة تقليدية، وتم اختبارها بدقة تضاهي عملية إبداع الأشغال المعدنية والجلدية بشاحنة رام لارامي.

أنظمة وتفاصيل

وتشتمل طرز رام لارامي على مصابيح أمامية وخلفية مميزة وعجلات فريدة من نوعها، كما توفر مقاعد لارامي الممتازة خياراً من جلد باللون بالأسود أو البيجو تأتي المقاعد الأمامية مدفأة ومبردة، في حين تكون المقاعد الخلفية مدفأة.

كما تتميز طرز لارامي بتصميم فريد من نوعه لأجهزة القياس، مع شاشات نظام يوكونيكت وشاشات عنقودية متعددة المشاهد والتي تكمل صيغة التصميم العام.

نظام التعليق

وتشتمل تشكيلة رام 1500 على العديد من الميزات الحصرية بفئة هذه الشاحنة في أماكن تمثل أهمية قصوى لمشتري الشاحنات. وتتحقق عملية ركوب وتحكم رائدة بفئتها من خلال نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات فريد، مع نظام تعليق هوائي اختياري.

وتقدم ميزات أخرى، مثل علبة التخزين الحصرية بجانب سطح الشاحنة Rambox، والصناديق المخفية، وأرضية التحميل المسطحة، حلولا فريدة من نوعها للبضائع.

تجربة الجريدة. أداء شرس لا شيء يقف أمامه

لم يكن أمامها سوى دهس الرمال والصخور العابرة، هذا أفضل ما يمكن وصف تجربة "الجريدة" به لقيادة رام لارامي بدعوة خاصة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات الموزع المعتمد لسيارات ألفا روميو، وكرايسلر، ودودج، وفيات، وفيات بروفيشيونال، وجيب، وموبار ورام في الكويت، والتي كانت أشبه باختبار صعب، إلا أنها أثبتت بكل جدارة أنها لا تبالي بتلك التحديات.

وكان اختيار البر وجهة مناسبة لتجربة أداء وقوة "لارامي" التي سرعان ما طغت على الصخور الوعرة والرمال الناعمة، بعد قيادتها في مكان صعب جداً المرور عليه في منطقة الدوحة، إلا أنها استطاعت - بكل هيبة - أن تجعل من التحدي اختبارا سهلا لا محل له من الإعراب.

وخلال قيادتها أظهرت ثباتا رائعا يعطي لقائدها شعورا بالثقة على الطريق لا يمكن وصفه في سطور، لاسيما بعد الصعود بها في سرعات عالية لتبدو أكثر ثقة وأمانا على الطريق.

والحديث عن رام هو بلا شك حديث عن الداخلية الواسعة التي كانت واضحة جدا خلال قيادتها، والتي تنعكس بالراحة النفسية لقائد المركبة بعد تجهيزها بمساحات واسعة، الى جانب التكييف الذي تم تجهيزها به بعد قيادتها في طقس كان حارا نسبيا، إلا أن تكييفها كان باردا جداً ومناسبا جداً لطقس الكويت الحار.

back to top