السالمية والفحيحيل يقصان شريط «كأس اليد»

الساحل والعربي يواجهان الشباب وكاظمة

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:02
ماركوفيك نيكولا، مدرب كرة اليد بنادي الفحيحيل - خالد الملا
ماركوفيك نيكولا، مدرب كرة اليد بنادي الفحيحيل - خالد الملا
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي السالمية مع الفحيحيل والساحل مع الشباب والعربي مع كاظمة، على صالة الاتحاد بالدعية.
تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ50 من بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً السالمية مع الفحيحيل، ويلي ذلك في الخامسة وخمسة واربعين دقيقة مساء مباراة الساحل مع الشباب، على أن تختتم مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع بين كاظمة والعربي، وذلك في افتتاح منافسات الدور الاول للمسابقة.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، علماً بأن القرعة أعفت فريق الكويت، حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة، من خوض مباريات الدور التمهيدي وتأهَّل مباشرة لدور الثمانية للبطولة.

في المباراة الاولى ستكون الفرصة سانحة امام السالمية، وصيف الدوري الممتاز هذا الموسم، لتخطي الدور الاول والصعود لربع النهائي عبر بوابة الفحيحيل الذي احتل المركز الرابع عشر قبل الاخير في الترتيب العام للدوري، نظراً للفارق الفني الواضح بين مستوى الفريقين.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا استغلال المباراة لتجربة بعض اللاعبين الشباب وتهيئة باقي لاعبيه لخوض مباراة دور الثمانية المنتظر ان يلتقي فيها مع الفائز من الساحل والشباب، بينما يطمع الفحيحيل في الظهور بشكل جيد في ختام مشواره هذا الموسم.

الساحل والشباب

وفي المباراة الثانية يتطلع الساحل الذي احتل المركز الثاني عشر في الترتيب العام للدوري لتعويض خروجه المبكر من دوري الدرجة الاولي والتقدم لاقصى مدى في البطولة، على حساب الشباب ثالث دوري الدرجة الأولى والساعي كذلك للاستفادة من عروضه القوية والصعود لدور الثمانية.

كاظمة والعربي

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثالثة التي يأمل فيها العربي، ثالث البطولة الماضية، تعويض تراجعه في الترتيب العام للدوري، بعدما احتل المركز الـ11 والصعود لربع نهائي البطولة عبر بوابة كاظمة، ثالث الدوري الممتاز هذا الموسم، والساعي لاستمرار في البطولة والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الاولى.

وسيحاول مدرب العربي السلوفيني ماجيك استعادة بريق الاخضر مرة أخرى، وحث لاعبيه على النهوض من الكبوة التى يعانيها الفريق حالياً، مرتكزاً على عبدالله مصطفي وأحمد حسين والحارس عبدالله الحلوجي.

في المقابل، سيعمل مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي على استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، بعد تعادله مع الكويت في ختام الدوري الممتاز، على أمل المنافسة على لقب البطولة، وسيخوض اللقاء معتمداً على بخيت جميل ومحمد جواد والحارس عبدالعزيز الظفيري.

back to top