4 ملايين دينار أرباح شركة البورصة في 2017

عموميتها تنتخب المطوع رئيساً لمجلس الإدارة والمرزوق نائباً

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:03
سليمان المرزوق - سعد المطوع
سليمان المرزوق - سعد المطوع
شدد رئيس مجلس إدارة البورصة سعد المطوع على حسن التعاون بين جميع الأطراف بالسوق تحت إشراف هيئة أسواق المال، الذي سهل العديد من الصعوبات والتحديات.
انعقدت الجمعية العمومية العادية السنوية لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية أمس، بنسبة حضور 100 في المئة، اعتمدت فيها البيانات المالية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 واختارت مجلس إدارة الشركة فترة السنوات الثلاث المقبلة، بعد أن أقرت البنود المدرجة على جدول أعمالها.

ويتكون مجلس الإدارة المنتخب والمعين من يعقوب يوسف آل بن علي، ود. صلاح عبدالله العثمان، وسعد فيصل المطوع، وباسل عبدالوهاب الزيد، وسليمان الشاهين الربيع، وحسام عبدالرحمن البسام، وسليمان نبيل بن سلامة وسليمان براك المرزوق.

وأوضحت شركة البورصة أن مجلس إدارة الشركة الجديد انتخب سعد المطوع رئيساً لمجلس الإدارة، وسليمان المرزوق نائباً للرئيس.

وكانت شركة بورصة الكويت أعلنت أنها حققت أرباحاً صافيـــــة قـــــدرها 4 ملايين دينار عن العام المنتهي في 31/12/2017، وأن إجمالي الإيرادات السنوية المجمعة بلغ 10.398.996 ديناراً، في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات إلى 4.253.359 ديناراً.

وقال المطوع، "إن الشركة ستواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية في تطوير سوق الأوراق المالية الكويتي إذ قطعت شوطاً كبيراً من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية الهامة منذ تولي الشركة زمام إدارة سوق الأوراق المالية، معرباً عن الشكر لمجلس الإدارة السابق على الجهود المبذولة في قيادة الشركة.

وشدد المطوع على حسن التعاون بين جميع الأطراف بالسوق تحت إشراف هيئة أسواق المال، الذي سهل العديد من الصعوبات والتحديات مما أسهم في تحقيق عدة نجاحات، تمثل أهمها في النجاح الكبير بإطلاق المرحلة الثانية لمشروع تطوير السوق وإدراج بورصة الكويت ضمن مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

back to top