ريال مدريد يكتفي بالتعادل مع بلباو... وسقوط جديد لفالنسيا

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:04
رونالدو نجم ريال مدريد في محاولة أمام مرمى بلباو
رونالدو نجم ريال مدريد في محاولة أمام مرمى بلباو
خطف أتلتيك بلباو نقطة من معقل ريال مدريد بعد أن تعادل الفريقان 1-1، أمس الأول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
استمر تعثر فرق الصدارة في المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فبعد تعادل برشلونة المتصدر مع سلتا فيغو الثلاثاء الماضي، أفلت ريال مدريد الثالث من الخسارة أمام ضيفه أتلتيك بلباو وتعادل معه 1-1 أمس الأول، في حين خسر فالنسيا الرابع أمام خيتافي 1-2.

ويأمل أتلتيكو مدريد الثاني الاستفادة وتعزيز مركزه الثاني عندما يحل على ريال سوسييداد الخميس. ويتصدر برشلونة بفارق كبير عن أتلتيكو مدريد يبلغ 12 نقطة، في حين يحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن جاره اللدود أتلتيكو وبات يتقدم على فالنسيا بفارق 3 نقاط.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً بعد أن فضل إراحته الأحد ضد ملقا (2-1).

وكان فوز الأحد المئة لزيدان مدرباً لريال الذي خاض الأربعاء مباراته المحلية الأخيرة، قبل السفر إلى ميونيخ من أجل مواجهة بايرن الأربعاء المقبل في "اليانز ارينا" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لأن مواجهته في مرحلة نهاية الأسبوع الحالي ضد مضيفه إشبيلية قد أرجئت إلى 9 مايو بسبب انشغال النادي الأندلسي بنهائي الكأس ضد برشلونة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام 59 ألف متفرج، استهل بلباو المباراة بعد أن خسر آخر 12 مباراة له في عقر دار ريال واستقبل 44 هدفاً.

وكاد ريال يسجل مبكراً عبر رونالدو لكن رأسية أفضل لاعب في العالم خمس مرات ارتدت من العارضة، بعد عرضية من الظهير الأيمن داني كارباخال (9).

لكن الرد كان قاسياً من بلباو عندما سجل المهاجم إينياكي وليامس هدف الافتتاح والسابع له هذا الموسم، بكرة ساقطة ذكية من فوق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (14).

حاول الظهير البرازيلي مارسيلو الرد بتسديدة قوية من خارج المنطقة (19)، ثم رمى ريال بثقله وحصل على عدة محاولات لرونالدو وكارباخال وأخطرها لماركو اسنسيو بتسديدة قريبة من القائم الأيمن (43)، في ظل صمود الحارس كيبار اريسبالاغا، الذي تردد أن ريال كان يرغب في ضمه مطلع الموسم.

وفي الشوط الثاني، حصل بلباو على فرصة نادرة لتعزيز النتيجة وتسديدة خطيرة لراوول غارسيا ارتدت من العارضة (64). لكن الكرواتي لوكا مودريتش أنقذ فريقه بتسديدة أرضية من خارج المنطقة تابعها رونالدو بكعبه من مسافة قريبة في الشباك (87). وهذا الهدف الـ22 لرونالدو في 12 مباراة.

تعثر جديد لفالنسيا

ومني فالنسيا الرابع بخسارة ثانية على التوالي أمام ضيفه خيتافي الثامن 1-2. وبعد سقوطه أمام برشلونة المتصدر الأسبوع الماضي، تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد.

ويتأهل أول أربعة أندية مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، مما يعني أن فالنسيا قد يرضى بمركزه الحالي، في ظل الفارق الكبير مع ريال بيتيس الخامس (13 نقطة).

وساهم الفرنسي المخضرم لويك ريمي، مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق، بمنح خيتافي نقاط الفوز بتسجيله الهدفين (16 و49)، في حين بحث فالنسيا عن العودة في الشوط الثاني عندما قلص له هدافه رودريغو مورينو النتيجة (69). بيد أن الخفافيش عجزوا عن إدراك التعادل وأكملوا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دانيال باريخو (86).

وأصبح خيتافي أول فريق يسقط فالنسيا في أرضه في الدوري منذ 27 يناير الماضي.

وسقط إسبانيول السادس عشر للمباراة الثالثة على التوالي أمام ايبار الحادي عشر والذي حقق فوزه الأول في سبع مباريات بهدف دافيد لومبان (33).

وكان برشلونة المتصدر بفارق 12 نقطة تعثر الثلاثاء على أرض سلتا فيغو (2-2)، وهو الوحيد لم يخسر بعد هذا الموسم، ليرفع الفارق مع وصيفه أتلتيكو مدريد إلى 12 نقطة، علماً أن فريق العاصمة يحل على ريال سوسييداد الخميس.

back to top